"مدير المدرسة زوّغ".. محافظ أسوان غيّر خط سيره لضبط المخالفين

02:57 م الأحد 22 سبتمبر 2019

أسوان- إيهاب عمران:

خلال جولته على مدارس أسوان، اليوم الأحد، قرر اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، تعديل خط سير جولته الميدانية، التي جرى إعدادها بشكل مسبق.

ورصد المحافظ سلبيات ومخالفات بجميع المدارس التي زارها، وقرر إحالة مدير مدرسة مجمع اللغات المتميزة للتحقيق؛ نظراً لعدم وجوده فى أول يوم دراسي، مع اكتشافه تأخر بعض المعلمين عن مواعيد العمل الرسمية.

ورصد المحافظ تدهور مستوى النظافة العامة وسوء دورات المياه العمومية وأسقف المظلات الموجودة بالفناء المدرسي لعدد من المدارس، بجانب عدم انتهاء أعمال الصيانة على الرغم من مرور 3 أشهر كأجازة صيفية، مما يهدد سلامة الطلاب.

ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة أسوان بتأمين أسلاك الكهرباء الموجودة خارج أعمدة الإنارة، خوفا على الطلاب من تعرضهم للصعق الكهربائ، وضرورة الاهتمام برفع القمامة والمخلفات أولاً بأول أمام جميع المدارس للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي للبيئة المحيطة.

كما قرر اللواء أحمد إبراهيم تشكيل لجنة فنية متخصصة من هيئة الأبنية التعليمية لمراجعة الحالة الإنشائية لمبانى مدرسة الشهيد مجدي كامل الإعدادية، للتأكد من سلامتها والإسراع بإدراجها في خطة الصيانة الشاملة، أو الإحلال والتجديد، بجانب تكليف مدير عام الطرق بتركيب مطب صناعي أمام مبنى المدرسة على طريق "الخزان غرب-المطار" للحد من سرعة السيارات وحماية الطلاب من الحوادث المرورية، ودراسة فتح الشارع الخلفي والمجاور لسور مدرسة السادات الابتدائية.

وأثناء تفقده لمدرسة مجمع الصداقة الجديدة، أبدى محافظ أسوان استياءه بوصول أعداد الطلاب داخل فصول المرحلة الإبتدائية إلى 76 طالب، ما يعكس عدم الإعداد الجيد للعام الدراسي بالشكل المطلوب، مشدداً على تحويل المدرسة من فترة واحدة إلى فترتين إحداهما صباحية لمرحلتى رياض الأطفال والابتدائية، والأخرى مسائية للمرحلة الإعدادية لخفض الكثافة الطلابية بالفصول، وذلك لحين تدعيم المدرسة بالتخصصات الكافية من المعلمين، وخاصة في. ظل توافر فصول أخرى

كما أعطى المحافظ تعليماته بالتنسيق مع الجهة المنفذة للمدرسة المصرية اليابانية، لتلافي كافة الملاحظات فى الأرضيات والواجهات والنوافذ. فيما حرص أحمد إبراهيم على إجراء نقاش مفتوح مع الطلبة والطالبات.

إعلان

إعلان

إعلان