• محافظ الأقصر يتفقد المدارس ويبحث منظومة "التابلت"

    01:59 م الأحد 22 سبتمبر 2019

    الأقصر- محمد محروس:

    أجرى محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، صباح اليوم الأحد، جولة ميدانية داخل عدد من المدارس بمدينة الأقصر، لمتابعة انتظام العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد 2019ـ 2020، يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الشناوي عايد.

    وبدأ محافظ الأقصر جولته بتفقد مدرسة الشهداء الابتدائية المشتركة بمنطقة العوامية، حيث تجول داخل عدد من الفصول الدراسية بالمدرسة، ومرحلة رياض الأطفال، للاطمئنان على حسن سير الدراسة، وهنأ التلاميذ ببدء العام الدراسي الجديد.

    كما تفقد المحافظ مدرسة الأقصر الثانوية بنات، واستمع لآراء الطالبات بشأن منظومة "التابلت" وفق المنظومة التعليمية الجديدة، التي جرى تطبيقها العام الماضي، حيث استمع المحافظ إلى الملاحظات حول المنظومة ومدى الفائدة التي عادت عليهن وآثارها في المستقبل باعتبار المنظومة تهدف إلى خلق أجيال مستقبلية واعية ومبتكرة.

    وشدد محافظ الأقصر، على ضرورة تكثيف المتابعة والتفتيش والمرور على المدارس بشكل دوري، والالتزام بالجدول المدرسي والمناهج الدراسية، واستلام الطلاب للكتب، والتركيز على الجانب السلوكي للطلاب، وشدد على الالتزام بجميع عوامل الأمن والسلامة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية بانتظام دون أي عوائق.

    ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الشناوي عايد، أن الدراسة انتظمت بشكل طبيعي في جميع مدارس المحافظة دون تسجيل أي عوائق، مشيرًا إلى أن المديرية انتهت من تدريب جميع معلمي الصفين الأول والثاني الثانوي على النظام التعليمي الجديد.

    إعلان

    إعلان

    إعلان