زحام مروري و 4 محاذير في أول أيام الدراسة بالإسكندرية (صور)

10:51 ص الأحد 22 سبتمبر 2019

الإسكندرية – محمد عامر:

فتحت مدارس الإسكندرية أبوابها، صباح اليوم الأحد، لاستقبال أكثر من مليون طالب وطالبة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الفني، وذلك في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وانتظم 180 ألف طالب وطالبة بمختلف كليات جامعة الإسكندرية، وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين الحرم الجامعي والحفاظ على سلامة الطلاب والمنشآت الجامعية.

كان تلاميذ المنظومة الجديدة من طلاب مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، قد انتظموا في الدراسة بدءًا من 11 سبتمبر الجاري، وذلك بالمدارس الحكومية والرسمية والخاصة "عربي ولغات".

زحام مروري

وشهدت شوارع الإسكندرية، صباح اليوم، زحامًا مروريًا مع انطلاق العام الدراسي بالمدارس والجامعات، وسط انتشار مكثف لضباط وأفراد إدارة المرور.

بينما تحول محيط المدارس الابتدائية لجراج مفتوح لأتوبيسات وسيارات نقل التلاميذ، ومنها صندوق الدعم بمنطقة العوايد، والجراج بمنطقة الرأس السوداء والذي يضم 11 مدرسة.

طابور الصباح

وأجرى الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، يرافقه يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، جولة ميدانية على عدد من المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية.

واستهل المحافظ جولته بحضور طابور الصباح بمدرسة الخنساء الإعدادية بنات بمنطقة سموحة التابعة لإدارة شرق التعليمية، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

4 محاذير

وأكد يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، مدير المدارس خلال الجولة بالالتزام بحظر دخول مندوبي المبيعات، خاصة مندوبي مبيعات الكتب الخارجية، فضلًا عن حظر استخدام أسوار المدارس في الإعلانات.

وشدد الديب، على عدم تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فوري، بالإضافة إلى حظر التدخين نهائيا داخل المنشآت التعليمية.

وأضاف وكيل وزارة التعليم بالإسكندرية، أن الكتب المدرسية وصلت المدارس، مشددًا أنه سيجري تسليمها للطالب دون التقيد بربطها بسداد المصروفات والرسوم المدرسية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي