إعلان

بالصور.. رئيس جامعة أسوان يلتقي وفد مشروع مركز التميز للمياه

01:56 م السبت 21 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

التقى الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، اليوم السبت، بوفد من مشروع مركز التميز للمياه الممول من هيئة المعونة الأمريكية، لبحث سبل التعاون العلمي المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء كلًا من الدكتور ياسر الشايب، مدير المشروع بالجامعة الأمريكية، والدكتور عصام محمد، المنسق العلمي للمشروع، والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حازم الجمل مسئول العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتور هاني مدكور منسق المشروع بجامعة أسوان.

وأوضح الدكتور أحمد غلاب، أن اللقاء تضمن مناقشة إمكانيات جامعة أسوان في مجال علوم المياه، وسابق خبراتها في هذا المجال، والأنشطة المتوقع تنفيذها في الجامعة بالتعاون مع مشروع التميز للمياه.

وأضاف غلاب، أن زيارة وفد المشروع تستغرق ثلاثة أيام وتتضمن إجراء لقاءات متعددة مع كل من عمداء كليات الزراعة والعلوم والهندسة وتكنولوجيا المصايد وأعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال المياه، علاوة على عقد لقاء مع قيادات الصناعات وثيقة الصلة بمجال المياه بمقر كلية الهندسة.

يذكر أن مركز التميز للمياه ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID من خلال تحالف مع جامعات أمريكية هي "واشنطن – كاليفورنيا سانتا كروز- يوتا – تمبل" والجامعات المصرية "عين شمس – الإسكندرية – أسوان – بني سويف – الزقازيق" وجرى افتتاح هذا المركز منذ بضعة أيام بمقر جامعة الإسكندرية.

ويركز المركز على ثلاثة عناصر رئيسية هي (التعليم – البحث – التبادل) ويشمل ذلك دورات الدراسات العليا والجامعية، وورش العمل والبرامج التدريبية والمنح البحثية وتمويل المنح الدراسية للبحوث التطبيقية في مجال المياه؛ وتبادل البرامج بين الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية.

فيديو قد يعجبك: