إعلان

جامعة بنها تحصل على جائزة التميز في مسابقة الروبوت العالمية بالصين

12:14 م السبت 21 سبتمبر 2019

جامعة بنها تحصل على جائزة التميز في مسابقة الروبوت

القليوبية - أسامة علاء الدين:

حصل فريق كلية الهندسة بشبرا، جامعة بنها، اليوم السبت، على جائزة التميز في مسابقة الروبوت العالمية بالصين، والمقامة على هامش منتدى اتحاد جامعات طريق الحرير بجامعة شيان الصينية.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على الدراسات العليا والعلاقات الدولية، إن فريق جامعة بنها نجح في اجتياز التصفيات المختلفة للمسابقة، وحصل فريق هندسة شبرا على جائزة التميز ومكافأة مالية بقيمة ٢٠٠٠ إيوان، بعد أن حصل على المركز السابع في المسابقة من إجمالي ٣٢ مشارك من مختلف جامعات العالم.

من جانبه وجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، التهنئة لفريق كلية الهندسة بشبرا، وطلاب الجامعة المشاركين في مسابقة الربوت العالمية.

يذكر أن جامعة بنها قد شاركت بفريقين في مسابقة الروبوت العالمية في الصين، أحدهما من كلية الهندسة ببنها، والذي يشارك بروبوت يدعم أطباء العيون في إجراء الجراحات المجهرية النادرة لشبكة العين، والفريق الثاني من كلية الهندسة بشبرا، والذي يشارك بدوره بروبوت يساعد في التخلص من نباتات ورد النيل والحشائش في المسطحات المائية والأنهار، وضم كل من الدكتور مصطفى السيد، ومازن محمود مصطفى، وأحمد طلعت جابر علي، ومؤمن أيمن عباس أحمد.

فيديو قد يعجبك: