إعلان

برعاية وزارة الشباب.. انطلاق ملتقى الشباب السنوي "لنعبر جسرًا" بشرم الشيخ

11:08 ص السبت 21 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب:رضا السيد

تنطلق الاثنين المقبل، النسخة السابعة من ملتقى الشباب السنوي "لنعبر جسرًا 2019"، التي تبدأ في الفترة من 22 سبتمبر حتى 27 من الشهر ذاته بمدينة شرم الشيخ.

ويأتي الملتقى في إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية" ومؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة.

ويعتبر الملتقى تجمع سنوي بين الشباب من مختلف المحافظات والبيئات والثقافات، ويجري التركيز على أبناء المحافظات والمناطق الحدودية، ليكتشف كل منهم قيم الآخر من خلال المعايشة.

من جانبها قالت الدكتورة منال ماهر عضو مجلس النواب، ومدير عام مؤسسة آل قرة، إن المعسكر يهدف لنشر قيم التسامح وتقبل الآخر والتعايش بين طوائف الشعب المصري باختلاف ثقافتهم ومعتقداتهم، وبث قيم المواطنة والمشاركة والاحترام وقبول الاختلاف، وتعزيز تبادل الخبرات والمعلومات بين الشباب المصري، وإعطاء مساحة للشباب للتعبير عن أنفسهم باستخدام الفن كوسيلة مشتركة تتواءم مع الاختلافات فيما بينهم، وتحسين التفاهم المتبادل والتلاحم بين الشباب في جميع أنحاء الجمهورية.

واستكملت عضو مجلس النواب، أنه جرى اختيار شعار "لنعبر جسرا" كي نعبر حاجزًا من الخوف، ولابد أن نعلم أننا شركاء في نفس الوطن لنا نفس المصير ونمر بنفس الظروف.

ويستضيف الملتقى عددًا من الحاضرين والشخصيات العامة أبرزهم اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مساعد وزير التضامن الاجتماعي، والنائبة ماريان عازر، والدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتور جمال أبوزيد عضو في بيت العائلة المصرية.

وتقام على هامش الملتقى مسابقة "عروض المصريات"، وهي عبارة عن عروض هدفها التعرف على ثقافة الأقاليم بمصر؛ للتأكيد على ثراء وتنوع المكون الثقافي للمصريين كجزء لا ينفصل عن الهوية المصرية، من خلال تنفيذ حفل "سمر" يومي يشمل مسرح شعبي لعرض المواهب والتعريف بالمكون الجغرافي والثقافي والتاريخي والتراث الشعبي، والمشغولات اليدوية والأطعمة الشعبية.

بالإضافة لمسابقة الأولمبياد الشعبية وهي عبارة عن ألعاب تقام بين مجموعات الملتقى مستوحاة من الألعاب الشعبية لكل محافظة.

جدير بالذكر أن الملتقى ضم العديد والعديد من الشخصيات العامة والمؤثرة في الأعوام السابقة له أبرزهم الإعلامي نشأت الديهي، والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق والمفكر وسيم السيسي، والسياسي حسام بدراوي.

فيديو قد يعجبك: