• بعد نجاح تشغيلها التجريبي.. 10 معلومات عن أنفاق شرق بورسعيد الجديدة -صور

    10:46 ص الجمعة 20 سبتمبر 2019

    بورسعيد - طارق الرفاعي:

    شهدت منطقة شرق محافظة بورسعيد، الأيام الماضية، نجاح التشغيل التجريبي لأنفاق شرق بورسعيد الجديدة العابرة بين ضفتي قناة السويس أسفل المجرى الملاحي للقناة.

    وينشر مصراوي، في السطور التالية 10 معلومات عن الأنفاق الجديدة:

    - نفذ الأنفاق 6000 من العمال والمهندسين المصريين من شركات المقاولات المحلية.

    - تمر أنفاق بورسعيد الجديدة أسفل قناة السويس القديمة عند العلامة الكيلو 19.150 وعلى عمق 64 مترًا من سطح القناة لتصل بين جنوب بورسعيد لشرق التفريعة لربط مدن القناة بسيناء مباشرة في أقل وقت ممكن.

    - المرور داخل الأنفاق يستغرق من 5 إلى 7 دقائق للسيارات بسرعة 40 كيلومترًا في الساعة ومن جنوب بورسعيد لشرق التفريعة 15 دقيقة.

    - يبلغ طول أنفاق بورسعيد الجديدة 4 كيلومتر لكل نفق وتم ربط النفقين بمجموعة من الممرات العرضية التي تستخدم لحالات الطوارئ.

    - تم الانتهاء من فتحات الخروج الجانبية للنفقين بجانب اللوحات والأسهم الإرشادية للسيارات وأماكن الممرات وطفايات الحريق، وأجهزة الكشف والمراقبة وتنفيذ كل الأعمال الداخلية من تشطيبات للأنفاق.

    - يبلغ القطر الداخلي لكل نفق 11.4 مترا، وارتفاع 5.5 أمتار من سطح الأرض، ويتضمن كل نفق 4 ممرات لحالات الطوارئ.

    - يحتوي كل نفق على 25 ألف قطعة خرسانية المكونة للدوائر داخل جسم النفق، مصممة في مصنع الحلقات الخرسانية الذي تواجد داخل المشروع وقت الإنشاء.

    - يستوعب النفق الواحد 2000 سيارة في الساعة، بمعدل عبور 40 ألف سيارة في اليوم للنفق الواحد، وتم الانتهاء من طريق فرعي خارج الأنفاق يربط الأنفاق الجديدة بمحور ٣٠ يونيو.

    - 5 دقائق هي مدة المسافة من الأنفاق للأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد المحوري والتي يبلغ طولها 5 كيلومترا بعمق 18.5 مترًا المجهزة بأحدث المواصفات لاستقبال أكبر وأضخم السفن العالمية.

    - الأنفاق الجديدة أحد أهم عوامل جذب الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لقربها من المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد الجديدة التي يعمل بها كبرى المطورين الصناعيين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان