إعلان

سوهاج تحارب ضعف السمع لدى الأطفال بمبادرة الكشف المبكر (صور)

09:56 ص الإثنين 02 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

لليوم الثاني على التوالي، تواصل مبادرة الكشف المبكر لمحاربة ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال بسوهاج فعالياتها، وجرى الكشف على الأطفال حديثي الولادة من عمر يوم حتى عمر شهر.

من جانبه أكد الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اليوم الاثنين، على أهمية المبادرة لحماية الأطفال من مشاكل ضعف وفقدان السمع، وكذا نشر الوعي وتكثيف التوعية الصحية والتثقيف الصحي للأهالي والأمهات.

وأوضح "جميعه" أن الكشف المبكر على الأطفال حديثي الولادة هام، لاكتشاف أي إصابة وسرعة علاجها حتى لا تتفاقم وتصبح مشكلة لدي الطفل المصاب، وحتى لا يحتاج الطفل إلى عملية زرع قوقعة، مما يكلف الدولة الكثير من الأموال للقضاء على مشاكل السمع لدى الأطفال.

وأشار وكيل وزارة الصحة بسوهاج إلى أنه يوجد ١٠٠ مقر على مستوى المدن والمراكز والقرى، لافتا إلى أنه جرى عقد عدة اجتماعات مع مديري الإدارات الصحية ومع الرائدات الريفيات، وفرق إشراف المديرية وبعض الجمعيات الأهلية قبل انطلاق المبادرة.

وتابع "جميعه" أن الـ ١٠٠ مقر تشمل ٨ مقرات بمركز دار السلام، ٦ مقرات بمركز ساقلته، ١٠ مقرات بمركز البلينا، ١١ مقرًا بالمنشاة، ٩ مقرات بالمراغة، ٩ مقرات بطهطا، ٧ مقرات بأخميم، ١١ مقرًا بجرجا، ٥ مقرات بجهينة، ١١ مقرا بطما، ١٣ مقرا بسوهاج.

فيديو قد يعجبك: