الاستعانة بـ"مكلفات الخدمة العامة" لسد عجز المدرسين في البحيرة

08:06 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019
الاستعانة بـ"مكلفات الخدمة العامة" لسد عجز المدرسين في البحيرة

اجتماع لبحث الاستعدادات للعام الدراسي بالبحيرة

البحيرة - أحمد نصرة:

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، سد عجز المدرسين في المدارس خاصة في مرحلة رياض الأطفال من مكلفات الخدمة العامة وذلك اعتبارًا من 1 أكتوبر 2019م.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم لبحث استعدادات محافظة البحيرة لاستقبال العام الدراسي الجديد والوقوف على أهم المعوقات التي قد تواجه العملية التعليمية والحلول المقترحة لمواجهتها.

وأشار "آمنة" إلى أن المحافظة استعدت للعام الدراسي من خلال الانتهاء من إنشاء 47 مدرسة جديدة "إنشاء جديد" على مستوى الإدارات التعليمية تضم 722 فصلًا بإجمالي تكاليف بلغت 288 مليون جنيهًا.

وأضاف أنه جرى إجراء الصيانة البسيطة والشاملة لـ141 مدرسة بإجمالي تكاليف بلغت 120 مليون جنيهًا، مشيرًا إلى إنه سيتم إمداد الإدارات التعليمية التي تعانى من عجز في التخت بعدد 8500 مقعدًا جديدة سيتم تسلمها خلال أيام وذلك في الخطة الاستثمارية.

وشدد المحافظ على سرعة إزالة الإشغالات بجوار المدارس خاصة بجوار بوابات الدخول والخروج للتلاميذ ونقل صناديق القمامة على طول أسوار المدارس ونطاقها وفرض طوقًا أمنيًا، والتنبيه على المدرسين بعدم مرور التلاميذ على مواسير الصرف أو الري بالمدارس التي تطل على المجاري المائية.

والتنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية في المدارس التي تطل على الطرق السريعة بوجود فرد مرور لمساعدتهم على عبور الطريق بشكل آمن، ومراجعة أسلاك وأعمدة الإنارة وتغطية أي أسلاك مكشوفة وبالوعات الصرف وتوفير أغطية مناسبة ثابته لها على مستوى سطح الأرض.

والتنسيق مع مديرية الصحة لعمل جدول رش محيط المدارس لمكافحة الحشرات الطائرة المختلفة.

والالتزام بحضور الطلاب والتلاميذ وهيئة التدريس طابور الصباح وتحية العلم وتحقيق الانضباط الإداري بالمدارس والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف الرسمية .

والتأكد من توزيع الكتب المدرسية بالنسخ الجديدة على الطلبة سواء سددوا الرسوم أم لا وكذلك دليل المعلم في حال وصوله للمخازن، والتأكد من توصيل خدمة الإنترنت بجميع المدارس لمواكبة النظام التعليمي الجديد.

إعلان

إعلان

إعلان