• سفير روندا من الإسكندرية: مصر حلقة الوصل بين إفريقيا والغرب

    05:19 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019

    الإسكندرية – محمد عامر:

    أشاد الشيخ صالح هابيمانا، سفير دولة رواندا بالقاهرة، بدور مصر ومكانتها في القارة الإفريقية، واصفًا مصر بأنها جسر يربط إفريقيا بالعالمين الغربي والعربي.

    جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، في ختام فترة عمله في مصر والتي استمرت 4 سنوات، لتقديم الشكر للجامعة على التعاون مع الجامعات الرواندية.

    وأثنى سفير روندا خلال لقائه بالدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، بالمستوى الطبي المتميز في مصر، معربًا عن تقديره لدور المستشفيات المصرية في علاج العديد من الحالات الصعبة التي قدمت من رواندا.

    حضر اللقاء كل من الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إبراهيم رحاب، مستشار رئيس الجامعة للشئون الإفريقية، والدكتور جيهان جويفل، مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

    من جانبه، رحب رئيس جامعة الإسكندرية، بالتعاون مع جامعات رواندا في المجالات العلمية المختلفة، واستقبال أساتذة وطلاب من روندا للتدريب والدراسة في جامعة الإسكندرية بمرحلتي الدراسات العليا والبكالوريوس.

    ودعا رئيس الجامعة الطلاب الروانديين إلى ضرورة تعلم اللغة العربية، خاصة الطلاب الدارسين بكلية الطب لتحقيق التواصل الفعال مع المرضى، مشيراً إلى إمكانية توفير دورات بمركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب مجاناً.

    إعلان

    إعلان

    إعلان