على مساحة 4 الآف متر.. إنشاء مدرسة وفندق تعليمي ببلطيم

02:45 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019
على مساحة 4 الآف متر.. إنشاء مدرسة وفندق تعليمي ببلطيم

مجلس مدينة بلطيم

كفرالشيخ- إسلام عمار:

أعلن هاني يوسف، رئيس مركز ومدينة بلطيم في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، موافقة المجلس التنفيذي للمركز والمدينة، على إقامة مدرسة فندقية وفندق تعليمي بمدينة بلطيم على مساحة 4 الآف و675 مترًا مربعًا، وذلك بعد موافقة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة على إنشاء المدرسة، لحاجة الطلاب للتدريب والتشغيل أسوة بمدرسة كفر الشيخ الفندقية.

وأكد رئيس مركز ومدينة بلطيم، أن المدرسة الفندقية تقام على المساحة المذكورة، ضمن 5 أفدنة جرى تخصيصها لمجمع مدارس بمدينة بلطيم بقرار المحافظة رقم 299 لسنة 1997 والمعدل بقرار التخصيص رقم 21522 لسنة 2014، وذلك بعد أخذ موافقة هيئة الأبنية التعليمية.

وتقدم إبراهيم عبد الحليم علي سنيور، محام ويقيم بقرية الشيخ مبارك، التابعة لمركز البرلس في كفر الشيخ، بطلب لمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، بخصوص تخصيص قطعة أرض لإنشاء مدرسة فندقية، وفندق تعليمي بمدينة بلطيم، بما يتوافق مع موقع المدينة على الخريطة السياحية.

وأكد صاحب الطلب أن المحافظة لا توجد بها سوى 3 مدارس فندقية فقط، بـ"كفر الشيخ، وبيلا، وسيدي غازي" ولا يوجد فندق تعليمي سوى بمدرسة كفر الشيخ الفندقية، ما يصعب على طلاب بيلا والحامول، والبرلس، والرياض، الالتحاق بالمدارس المذكورة، نظرًا لبعد المكان، وكثرة التكاليف الاقتصادية.

إعلان

إعلان

إعلان