• في أحضان التاريخ.. الأقصر تستعد للاحتفال باليوم الإيطالي (صور)

    02:02 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019

    الأقصر – محمد محروس:

    استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمكتبه بديوان عام المحافظة، جامباولو كانتيني سفير إيطاليا بالقاهرة، وبرفقته مسئول التعاون الدولي بالسفارة، ومديرة قطاع الآثار، والدكتور فرنسيس أمين القنصل الشرفي بالأقصر، لمناقشة الإعداد والتجهيز للاحتفال باليوم الإيطالي بالأقصر.

    وخلال اللقاء أعرب السفير الإيطالي عن سعادته بزيارة مدينة الأقصر الأثرية، متمنياً استمرار التعاون ودعم أواصر الصداقة بين الجانبين، في ظل تقارب الثقافة بين البلدين، الأمر الذي شجع على تبادل الخبرات فى مجالي الآثار والصناعة.

    واستعرض "كانتيني" مقترح الاحتفال باليوم الإيطالي في الأقصر، والذي من المقرر إقامته يومي 30 و31 أكتوبر القادم، ويتضمن برنامجاً مميزاً على مدار يومين، ويشمل اليوم الأول إقامة معرض للحرف اليدوية بحضور مؤسسة "كاباك" لخدمات التعليم والتدريب، وحلقة نقاشية فى مجال السياحة بحضور الأطراف المعنية فى الأقصر وأسوان ومنظمي الرحلات السياحية ووسائل الإعلام، ويختتم اليوم الأول بأمسية حول المطبخ الإيطالي.

    أما اليوم الثاني من الاحتفال، فجرى تخصيصه لعلم الآثار، ويتضمن زيارة لمقبرة نفرتاري، ومقبرة سيتي الأول، وافتتاح معرض وثائقي يقوم بتنظيمه المتحف المصري في تورينو، ومحاضرة بعنوان "البعثات الأثرية الإيطالية فى الأقصر"، وعرض لفيلم قصير عن مقبرة نفرتارى بعنوان "رحلة فيما وراء المقبرة إلى البعث"، ويختتم اليوم الثاني بتسليم شهادات الاشتراك فى الحلقات الدراسية النقاشية.

    وأبدى محافظ الأقصر دعمه الكامل لكافة الفعاليات المقرر إقامتها على هامش اليوم الإيطالي، متمنياً عودة السياحة الإيطالية إلى سابق معدلاتها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان