إعلان

بالصور.. رئيس "الوطنية للصحافة": إعلام "السوشيال ميديا" خارج السيطرة عالميًا

01:20 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019

الإسكندرية – محمد البدري:

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن إعلام وسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" غير مسيطر عليه في العالم، وبات هذا النوع من وسائل الإعلام يسيطر على ما بين 40 إلى 50% من صناعة الرأي.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي تنظمها مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بمناسبة ذكرى مرور 144 عامًا على صدور العدد الأول من جريدة الأهرام، من مقرها الأول في مدينة الإسكندرية.

وأضاف جبر، أن إعلام "السوشيال ميديا" خارج السيطرة الرسمية، وتتمثل خطورته في ارتفاع احتمالات تضليل الرأي العام بمعلومات مغلوطة، مشيرًا إلى أن جميع المؤسسات الوطنية لديها مسؤولية بالتوعية في هذا الشأن.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: "الجمهور يظلم الإعلام ويحمله المسئولية وكأننا من المفترض أن نسيطر على هذا العالم الافتراضي، رغم أن ذلك ليس مسئوليتنا وحدنا بل مسئولية مجلس النواب والأسرة ودور العبادة لترشيد العابثين بأمن الوطن".

في سياق متصل ثمن رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أسلوب العمل داخل مؤسسة الأهرام، ومدرستها في الكتابة على مدار تاريخها، مشيرًا إلى أن المؤسسة اتبعت سبل التطوير وتواكب العصر منذ عقود، كما أن مدرستها في التصوير خلال عصر الصور الأبيض والأسود كانت أكثر حرفية من صور تلتقط بكاميرات حديثة حاليا.

وتوقع جبر، أن تشهد مؤسسة الأهرام خلال الفترة المقبلة نقلة نوعية في عرض المحتوى وتطوير أدواتها، لتكون بداية تطوير لعدد من الصحف الأخرى.

ويشارك في احتفال مكتبة الإسكندرية بمؤسسة الأهرام، الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وعدد من القيادات الصحفية بينها مكرم محمد أحمد؛ رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعبد المحسن سلامة؛ رئيس مجلس إدارة الأهرام، وعلاء ثابت؛ رئيس تحرير جريدة الأهرام، ومحمد إبراهيم الدسوقي، رئيس تحرير بوابة الأهرام، ورؤساء تحرير إصدارات مؤسسة الأهرام المتنوعة، وعدد من كبار كتاب الأهرام، والكتاب والمثقفين وقيادات المؤسسات الصحفية الأخرى.

فيديو قد يعجبك: