133 منحة دراسية لطلاب دول حوض النيل بجامعة الإسكندرية

12:26 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019
133 منحة دراسية لطلاب دول حوض النيل بجامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، على 133 منحة دراسية للماجستير والدكتوراه للطلاب الأفارقة من دول حوض النيل.

وقال الدكتورهشام جابر، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن الجامعة بدأت في تدشين حملة "ادرس في مصر" لجذب مزيد من الطلاب الوافدين.

وأوضح جابر، أن الحملة تتضمن تيسير كافة الإجراءات أمام الطلاب الوافدين، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم وإدراج المؤسسات التعليمية المصرية كمؤسسات موصى بها من الدول المختلفة.

وأشار إلى أنه جرى إضافة كليات التعليم الطبي بـ 10 جامعات مصرية على موقع دولة الهند الرسمي الخاصة، بعد تغيير نظام التعليم بها إلى نظام الساعات المعتمدة.

ولفت جابر إلى عقد اتفاقيات تبادل بين الجامعات المصرية والهندية لتبادل الطلاب والتسويق لبرامج كليات الطب بالتنسيق مع المكتب الثقافي للسفارة المصرية بالهند والإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة.

وأضاف نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أن المجلس وافق على تفعيل "شهادة أساسيات التحول الرقمي" على طلاب الدراسات العليا بالجامعات المصرية، وذلك باعتبارها شرطًا أساسيًا لمنح أي شهادة من شهادات طلاب الدراسات العليا بالجامعات المصرية.

إعلان

إعلان

إعلان