إعلان

"دلع حيوانك".. كوافير وشاور وساونا للكلاب والقطط في كفر الشيخ (صور)

10:55 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

لم تعد فكرة المساج والساونا تقتصر على البشر، فقد نالت الحيوانات على مدار سنوات مرت حظًا منها، ففي كفر الشيخ، جرى تخصيص ركن بإحدى العيادات البيطرية ضم معدات نظافة وتجميل للحيوانات الأليفة "كلاب وقطط" لعمل"كوافير وشاور" لها، بجانب تشغيل الساونا في أوقات معينة، بحسب العوامل الجوية، وتأقلم الحيوان الأليف.

الدكتور محمود رفعت زعلوك، المسئول عن مجموعة عيادات بيطرية بمدينة دسوق في كفر الشيخ، قال لـ"مصراوي"، إن فكرة إقامة كوافير وشاور للحيونات الأليفة هدفه نظافة الحيوان، والحرص على حماية الراعي من الأمراض، فالحيوان قد يكون مريضًا دون دراية مالكه.

وأكد زعلوك، أن الكوافير والشاور للكلاب والقطط، عبارة عن حلاقة واستحمام باستخدام أفضل التركيبات الطبية البيطرية، التي تقضي على الحشرات، وتعمل على تحصين الحيوان لمدة 3 أشهر على أقل تقدير، أما الحلاقة فتكون بحسب طلب ورؤية صاحب الحيوان، بجانب وجود صبغة لشعر القطط واستخدامها يكون بحسب الرغبة.

وأضاف الطبيب، أن هناك ساونا للكلاب والقطط وتوقيت تشغيلها يكون في أيام بعيدة عن فصل الصيف، أو الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة، نظرًا لطبيعة الحيوان نفسه، حيث يجرى تشغيلها خلال أيام فصل الشتاء.

فيديو قد يعجبك: