بتمويل 18 مليون جنيه.. مبادرة لتنمية المجتمع في 5 قرى بسوهاج

11:17 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

سوهاج – عمار عبدالواحد:

شهد اللواء عصام الدين الليثي، السكرتير العام لمحافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الختامي لبرنامج المنح الفرعية، ضمن فعاليات مشروع مبادرة تنمية المجتمع بمحافظة سوهاج، والذي أطلقته هيئة إنقاذ الطفولة الدولية بمصر، والممول من الاتحاد الأوروبي بمصر.

وينفذ المشروع من خلال هيئة إنقاذ الطفولة، وبالشراكة مع المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية، ومؤسسات المجتمع المدني المحلي بمحافظات "سوهاج، أسيوط، البحيرة، الإسكندرية"، ويشارك من محافظة سوهاج "جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل"، "جمعية صحبة الخير للتثقيف الصحي والتنمية".

وأكد السكرتير العام على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني الفعال، إلى جانب الحكومة من أجل تحقيق التنمية الشاملة، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، والعمل نحو تفعيل الخطة الاستراتيجية للدولة 2030.

وأشار "الليثي" إلى دعم المحافظة الدائم لجميع المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى تنمية المجتمع، وتقديم كل ما يحتاج إليه أفراد المجتمع، خاصة الأسر الأكثر احتياجا، بالتعاون مع المحافظة لدعمهم في جميع المجالات والمشروعات الخدمية والتنموية.

وبدأت فعاليات المؤتمر بعرض لـ"خالد السيد" مدير المشروع موضحًا أن الهدف من المشروع هو تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني، لتحقيق مكاسب اجتماعية واقتصادية ملموسة للمجتمعات الفقيرة والمهمشة في مصر، بالمحافظات الأربعة المنفذ بها المشروع، مشيراً إلى أن المشروع يسعى إلى تعزيز قدرات 113 جمعية أو مؤسسة أهلية، بغرض تنفيذ مبادرات لصالح المجتمع مبنية على الاحتياج المجتمعي ليستفيد منها 75 ألف مستفيد من أفراد المجتمع، في قطاعات الصحة، والتغذية، والتعليم، ومكافحة الأمية، والمشاركة الاقتصادية والاجتماعية، والحماية البيئية.

وقال المهندس علي مبارك، رئيس مجلس إدارة جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل إنه تم الانتهاء من تنفيذ المشروع والأنشطة الخاصة به من خلال العمل داخل محافظة سوهاج في 5 مراكز "سوهاج، المنشأة، أخميم، طهطا، طما"، وذلك على أربعة محاور هي "التمكين الاقتصادي، والصحة، والمشاركة المجتمعية، وحماية البيئة".

وأضاف "مبارك" أنه تم تنفيذ المشروع عن طريق 40 جمعية ومؤسسة مجتمع مدني، بإجمالي تمويل 18 مليون و910 ألف جنيها، في مدة زمنية 9 أشهر، موضحاً أن المشروع وفر فرص عمل لـ620 شابًا وفتاة داخل محافظة سوهاج.

وتفقد السكرتير العام والحضور المعرض المقام على هامش المؤتمر للمنتجات اليدوية والمنسوجات التي أنتجها الشباب والأسر المشاركة في المشروع، مشيداً بمستوى تلك المنتجات وإخراجها بشكل مميز وجاذب للجمهور.

حضر المؤتمر النائبة عبلة الهوارى عضو مجلس النواب، محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، ممدوح طلب وكيل وزارة الشباب والرياضة، سحر شنيف رئيس مجلس إدارة جمعية صحبة الخير، وعدد من مسئولي الجمعيات والأسر وأفراد المجتمع المشاركين في المشروع.

إعلان

إعلان

إعلان