إعلان

صحة شمال سيناء: تدشين مبادرة دعم صحة المرأة في بئر العبد أكتوبر المقبل

07:54 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أشرف سويلم:

عقدت الدكتورة انتصار سري مدير الرعاية الصحية بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة الاستعدادات لإطلاق مبادرة دعم صحة المرأة المصرية بالمركز الاعلامي ببئر العبد، بتكليف من الدكتور طارق شوكت مدير مديرية الصحة، والتي من المقرر أن تبدأ بالمحافظة، أول اكتوبر المقبل ضمن محافظات المرحلة الثانية.

جاء ذلك بحضور، الدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثقيف والإعلام، الدكتور عبد العزيز محمد سالم مدير إدارة بئر العبد، وسليمان شبانة مدير إدارة تعليم الكبار، ومرفت صالح رئيس مجلس إدارة جمعية سيناء الخير.

ناقش الاجتماع الاستعدادات الخاصة ببدء التجهيز لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة القومية للكشف عن صحة المرأة المصرية، والتي تضم حزمة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية والتي تشتمل الكشف الكامل عن الأمراض غير السارية التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.

في بداية الاجتماع استعرضت الدكتورة انتصار سري، كافة الجهود المبذولة في المبادرات الرئاسية، وأهمية الحشد المجتمعي، ودور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، بهدف دعم المنظومة الصحية، وإتاحة الخدمات الطبية للمواطنين.

كما ناقش المحاور الخاصة بتنفيذ الحملة القومية لدعم صحة المرأة بشمال سيناء، للكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض الغير السارية "السكرى، ضغط الدم، السمنة" والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب، حيث تستهدف تلك الحملة النساء من سن 18 سنة.

فيديو قد يعجبك: