إعلان

صحة الإسكندرية تطلق برنامجًا لمكافحة الأمراض المعدية

04:12 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

أعلنت الدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية للشئون الوقائية، اليوم الثلاثاء، تفعيل برنامج تدريبي للعاملين بالصحة، لرصد ومكافحة الأمراض المعدية وناقلات الأمراض، والتدريب على أعمال البرنامج القومي لترصد الأمراض المعدية NEDSS.

وقالت "الفناجيلي" اليوم الثلاثاء، إن البرنامج استهدف تدريب مسئولي الرصد الصحي بالمناطق الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية بالإسكندرية، وبلغ عدد المتدربين ٣٥ متدربًا، تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الله، مدير إدارة الترصد والوبائيات، وتجرى فعاليات البرنامج بمركز التدريب بمنطقة سموحة التابع للوزارة.

وبدوره أوضح الدكتور هشام الفيشاوي، مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة، أن الورشة تستهدف رصد ناقلات الأمراض ودراسة مقاومتها للمبيد الحشري، وتحديث رسم الخريطة الحشرية لمصر، حيث تساعد الخريطة في تحديد أنواع الحشرات المتواجدة في كل محافظة وطرق مقاومة كل منها، بأساليب لا تضر البيئة واستخدام مبيدات صحة عامة لا تؤذي المواطنين.

وأشار إلى أن البرنامج يشارك به متخصصون في مكافحة ناقلات الأمراض من الإسكندرية و13 محافظة بالوجه البحري، كما يجرى تعاون بين إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة وإدارة مكافحة ناقلات الأمراض بوزارة الصحة، تحت إشراف منظمة الصحة العالمية وبمشاركة معهد بحوث الحشرات، لتدريب مديري مكافحة الحشرات بمحافظات الجمهورية المختلفة.

من ناحيته أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن برامج تدريب العاملين بمديرية الشئون الصحية والوحدات التابعة لها، تلقى اهتمامًا كبيرًا من كافة الإدارات الفنية، مشيرًا إلى أنها لا تقتصر على الأطباء والتمريض بل تشمل كافة فئات العاملين بالقطاع الصحي بالإسكندرية، لما له من أثر في رفع كفاءتهم وتحسين وتطوير الخدمات الصحية.

فيديو قد يعجبك: