إعلان

بعد تسرب "الصرف" إليها.. قطع مياه الشرب عن قري نصر النوبة في أسوان -صور

07:34 م الإثنين 16 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قطعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسوان، امداد المياه عن بعض قرى نصر النوبة، عقب وصول كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي إلى ترعة وادي النقرة، بسبب حدوث كسر في أحد جسور أحواض الصرف بمحطة الصرف الصحي في بلانة.

وقال المهندس أنس عبد الله رئيس قطاع كوم امبو بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، إنه حدث كسر بأحد الجسور بمحطة صرف بلانة، وتمت السيطرة على المياه التي تسربت إلى ترعة وادي النقرة بمنطقة الحبس بين "محطتي "2 و3" وتم إيقاف محطات مياه الشرب كإجراء احترازي وقائي، وتم الدفع بعدد من سيارات المياه للقرى التي أوقف ضخ المياه إليها.

وأضاف "عبد الله" أنه سيتم إعادة تشغيل المحطات بعد إجراء التحاليل الوقائية للمياه، بمعرفة المعامل المركزية للشركة، والتأكد من صلاحيتها وعدم وجود مياه للصرف الصحي فيها.

وكانت مساحات من الأراضي الزراعية وترعة وادي النقرة، تعرضت للغرق بمياه الصرف الصحي في قرية بلانة بمركز نصر النوبة بسبب حدوث كسر في جسر الصرف الخاصة بمحطة الصرف الصحي بالقرية.

وتوجهت الأجهزة المعنية في محافظة أسوان، إلى موقع انهيار الجسر، وجرى العمل على إعادته كما كان، بواسطة معدات الري والمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

فيديو قد يعجبك: