• بدء العمل بالمرحلة الأولى من خطة منظومة النظافة في الشرقية

    04:42 م الإثنين 16 سبتمبر 2019

    الشرقية – فاطمة الديب:

    قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الإثنين، إنه جرى البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة ثلاثية المراحل؛ لتطوير منظومة النظافة ورفع تراكمات القمامة من ثلاث نقاط وهي "الغار– الإبراهيمية– وديرب نجم" من أصل 13 منطقة وسيطة على مستوى المحافظة.

    وأوضح محافظ الشرقية، أنه يجري العمل بتلك النقاط تباعًا، من خلال بروتوكول التعاون الموقع بين كل من وزارات "البيئة والتخطيط والإصلاح الإداري، والإنتاج الحربي، والتنمية المحلية"، حيث قامت الجهات المعنية بالتنسيق مع إدارة النظافة بديوان عام المحافظة، بداية من يوم 9 سبتمبر من العام الجاري برفع 10 آلاف طن قمامة من النقطة الوسيطة بالغار، التابعة لمركز الزقازيق، و500 طن من النقطة الوسيطة بمركز الإبراهيمية.

    وأشار المحافظ، أنه جار العمل لرفع 60 ألف طن، من النقطة الوسيطة بمركز ديرب نجم، حيث يجري التحميل من النقاط الوسيطه إلى المدفن الصحي بالخطارة مباشرة، على أن تستكمل الأعمال حسب الجدول الزمني الموضوع لرفع القمامة ولحين الانتهاء من تفريغ النقط الوسيطة الـ 13 والمحددة في المرحلة الأولى.

    وكلف غراب، إحدى الشركات برفع 50 ألف طن من مقلب الغار وكذلك المقالب الأخرى الوسيطة، والتي لا تشتمل عليها بنود الإتفاقية لضمان التنفيذ الكلي والرفع النهائي للمتراكمات، مشيرًا أن الخطة ذات المراحل الثلاثة، والتي بدأت في تنفيذ مرحلتها الأولى تزامناً مع الإحتفال بالعيد القومي للمحافظة تختص في تنفيذها الخطة المدرجة للمحافظة للعام المالي 20|20|2020، ومن المقررالانتهاء من المرحلة الثالثة في شهر يوليو القادم لعام 2020.

    كما نوه المحافظ، أن الخطة في مراحلها الثانية والثالثة تستهدف إقامة نقاط وسيطة مطورة وخلية مدفن صحي ومصانع لتدوير القمامة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان