محافظ القليوبية يفتتح مشروع تحسين جودة المياه بتكلفة 4.5 مليون جنيه

02:18 م الإثنين 16 سبتمبر 2019

القليوبية - أسامة علاء الدين:

افتتح الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الإثنين، محطة مياه كفر الجزار بعد تطويرها بدعم من مؤسسة مصر الخير، وفق بروتوكول تعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، ومؤسسة مصر الخير بإجمالي اعتماد مالي وصل إلى 4.5 مليون جنيه لمشروع تحسين جودة المياه بكفر الجزار.

حضر الافتتاح كلا من اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، والمهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالقليوبية، وحسن مسلم ممثل مؤسسة مصر الخير، وحمدي سلامة رئيس مدينة بنها، وولاء صلاح الدين مدير مكتب التواصل بالمحافظة.

وساهمت مؤسسة مصر الخير فى عمل بئر مياه جوفى بعمق 309 مترًا لخدمة 28500 نسمة من أهالى كفر الجزار، وشمل المشروع إعادة تأهيل الخزان العلوي وتركيب الخط الصاعد والنازل، وإعادة ترميم الحلة وإحلال وتجديد شبكات المياه الأسبستوس القديمة التي جرى تركيبها منذ أكثر من 25 عام بمواسير بلاستيك UPVC بإجمالي أطوال 4500.

واشتملت الاحتفالية على تقديم وعرض فيديو يوضح المراحل التي مرت بها المحطة ،والتجارب التي تم اختبارها للبئر لضخ مياه نقية بأعلى جودة.

كما ألقى محافظ القليوبية كلمة أعرب خلالها عن سعادته للتعاون مع مؤسسة مصر الخير، مشيرا إلى أن هذه التجربة تعد قصة نجاح لتعاون القطاع الحكومي مع منظمات المجتمع المدني لصالح المواطن وتفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (حياة كريمة).

كما أعرب المحافظ عن أهمية تعاون المحافظة مع مؤسسة «مصر الخير» لتوصيل المياه إلى القرى التي تعاني من نقص المياه النظيفة بمحافظة القليوبية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، أنه جرى تحقيق العديد من الإنجازات بقطاع مياه الشرب بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، والمتمثلة فى إعمار وتنمية القرى الأكثر احتياجاً، منك خلال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب المتهالكة.

إعلان

إعلان

إعلان