• اتفاقية بين البورصة وجامعة الإسكندرية لتعريف الطلاب بأنشطة سوق المال

    01:38 م الإثنين 16 سبتمبر 2019

    الإسكندرية – محمد عامر:

    وقع الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مع محمد فريد صالح، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، لتعريف الطلاب بأنشطة سوق المال.

    وتقضي الاتفاقية بتنظيم برنامج تدريبي شامل يتضمن محاضرات وورش عمل لطلبة الجامعة بمختلف الكليات حول أنشطة سوق الأوراق المالية، وتعريفهم بأساسيات الاستثمار والادخار طويل الأجل.

    ووفقا للاتفاقية، سيجري تنظيم سلسلة من الندوات للطلاب لنشر الوعي بمزايا القيد بالبورصة، والثقافة المالية حول الاستثمار والادخار طويل الأجل، من خلال بورصة الأوراق المالية.

    جاء الاتفاق انطلاقًا من رغبة مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بجامعة الإسكندرية والبورصة المصرية، في تعزيز التعاون بما يسهم في تطوير مهارات وقدرات طلاب الجامعة في المسائل المتعلقة بسوق الأوراق المالية.

    وقال رئيس جامعة الإسكندرية، إن مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة سيكون مسئولاً عن تنفيذ بنود الاتفاقية، مشيراً إلى أن المحاضرات وورش العمل ستبدأ في شهر أكتوبر المقبل.

    ولفت الكردي، إلى أن الجامعة ستقوم بتوفير القاعات واللوجستيات الخاصة بإقامة البرامج التدريبية والندوات وورش العمل، مشيراً إلى أن هذا التعاون يساهم في تأهيل الشباب للعمل بما يتوافق مع أحدث آليات سوق العمل بمصر والخارج.

    ومن جانبه، قال محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية، إن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة الإسكندرية ستدعم جهود البورصة الرامية إلى رفع مستويات معرفة المجتمع وخريجي طلبة الجامعات بأساسيات الاستثمار والإدخار طويل الأجل في البورصة.

    وأشار صالح، إلى أنه سيجري تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين البورصة وجامعة الإسكندرية، لوضع الآليات والضوابط والإجراءات التنفيذية اللازمة لتحقيق أهداف الاتفاقية، والتنسيق ومتابعة التنفيذ طوال مدة سريانها.

    وأكد رئيس البورصة المصرية، أن إدارة البورصة تعمل مع كافة الأطراف لتطوير وتنمية سوق الأوراق المالية على نحو يسهم في زيادة تنافسية سوق مصر المالي كونه أداة مهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية للاقتصاد المصري.

    حضر توقيع الاتفاقية كل من الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد بلال المدير التنفيذي لمركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان