• وفد برنامج الأغذية العالمي يزور عددا من قرى أسوان

    06:43 م الأحد 15 سبتمبر 2019

    أسوان– إيهاب عمران:

    التقى اللواء سعيد حجازي، نائب محافظ أسوان، اليوم الأحد، وفد برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة "WFP"، برئاسة ماجستيك هايلي، بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، والدكتور علاء عبدالباري نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

    وتناول اللقاء استعراض مجالات وأنشطة وآليات عمل البرنامج داخل قرى أسوان، وأبرزها مشروع بناء مرونة نظم الأمن الغذائي في صعيد مصر.

    وأشاد المحافظ بجهود برنامج الأغذية العالمي ومشروعاته التي تساهم في دعم وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في القرى الأكثر احتياجًا.

    وأوضح مدير وفد برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، أن البرنامج ينفذ أنشطته في 8 قرى على مستوى المحافظة تشمل قريتي بنبان بحري والمنصورية بمركز دراو، وقرى المنشية الجديدة والسلسلة والكفور والرغامة شرق والرغامة غرب بمركز كوم أمبو، بجانب قرية كلابشة الجديدة بمركز أسوان.

    لافتًا إلى أن الخطة الاستراتيجية للبرنامج ترتكز على عدد من المحاور الرئيسية، منها تمكين المجتمعات الأكثر احتياجًا والتي يصعب الوصول إليها في العديد من مجالات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، وإتاحة الغذاء والتغذية، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي للمرأة وتوفير فرص عمل للشباب، علاوة على دعم صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة وبناء القدرات المؤسسية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان