إعلان

مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وأكاديمية موسكو للطب البيطري

12:02 م الأحد 15 سبتمبر 2019

جانب من زيارة وفد جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

وقع الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور إيفان إيفانوفتش رئيس أكاديمية موسكو الحكومية للطب البيطري والتكنولوجيا الحيوية بموسكو، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم بين الجامعة والأكاديمية وذلك فى مجال التبادل الطلابي والعلمي.

جاء ذلك على هامش زيارة وفد جامعة بنها برئاسة المغربي والدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطرى للاكاديمية فى إطار سياسة جامعة بنها للإنفتاح على العالم وبناء شركات وتبادل طلابي بين الجامعة والمؤسسات التعليمية العريقة.

وقال الدكتور المغربي إن اتفاقية التعاون تهدف لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية والتعليمية والبحثية والمهنية المتخصصة مع الجانب الروسي، وكذلك تبادل الطلاب والأساتذة بين الجانبين مما يسهم فى تطوير قدراتهم و مهاراتهم المهنية والعلمية.

وأضاف الدكتور المغربي أنه جرى خلال الزياة عقد لقاء مع عدد من الأساتذة المتخصصين، ومناقشة سبل التعاون المستقبلي، وكذلك زيارة عدد من الاقسام العلمية والإكلينيكية والمعامل البحثية باكاديمية موسكو الحكومية للطب البيطري، التى تعتبر من أعرق المؤسسات التعليمية بموسكو فى هذا المجال ومجهزة بكافة الوسائل التعليمية الحديثة.

من جانبه أكد الدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري، أن التعاون العلمي مع الأكاديمية والتبادل الطلابي والبرامج التدريبية، سوف ينعكس بصورة إيجابية على العملية التعليمية بالكلية، مشيرًا إلى أنه جرى زيارة مزرعة الأسماك البحثية والمعهد البحثى للطيور، واللذان يعدان من أكبر المعاهد البحثية المتخصصة في هذا المجال بروسيا.

فيما أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حريصة على تطوير العملية التعليمية ودعم فرص التدريب، بما يساهم فى دعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وأضاف الدكتور "السعيد" أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالانفتاح على العالم وتكوين شراكات وتعاون دولي، بهدف زيادة التبادل الطلابي ودعم بناء قدرات شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

فيديو قد يعجبك: