تحقيق عاجل مع طبيب ترك "فوطة" في بطن سيدة أثناء عملية ولادة بالشرقية

06:54 م السبت 14 سبتمبر 2019
 تحقيق عاجل مع طبيب ترك "فوطة" في بطن سيدة أثناء عملية ولادة بالشرقية

عملية - ارشيفية

الشرقية– فاطمة الديب:

كلّف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم السبت، بفتح تحقيق طبي عاجل مع "ت. س." طبيب نساء وتوليد بمركز الحسينية؛ بعد أن تسبب في تعرض حياة إحدى المريضات للخطر نتيجة تركه "فوطة" في بطنها أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية في عيادته الخاصة.

وأشار المحافظ، إلى أن التحقيق سيتم من خلال الجهات القانونية بمديرية الشئون الصحية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتحويل القضية للنيابة لعدم تكرار هذه الحوادث، موجهًا مكتب المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة بفتح تحقيق عاجل وسريع، والإطلاع على كافة الأوراق والمستندات التي تثبت صحة الواقعة، ليتم رفع تقرير شامل بعد انتهاء التحقيقات إلى وزيرة الصحة.

ووجّه محافظ الشرقية، رساله اطمئنان لأهل المريضة، مؤكدًا أنه لن يترك مقصر في مكانه، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية حيال واقعة الإهمال الطبي.

وتعرضت المريضة "آية أ." للواقعة المذكورة داخل عيادة الطبيب بمركز الحسينية يوم 2 يوليو الماضي، ما ترتب عليه تعرض حياتها لمضاعفات صحية خطيرة، وإجراء عملية جراحية أخرى لها في مستشفى "قناة السويس" الجامعي، لاستخراج "الفوطة" أول سبتمبر الجاري.

إعلان

إعلان

إعلان