إعلان

دعم مادي وتدريب.. "التضامن" تعلن قائمة خدماتها لسيدات الإسكندرية

12:32 م السبت 14 سبتمبر 2019

وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، اليوم السبت، عن عدد من الخدمات المتوفرة في نطاق إداراتها بالمحافظة للنساء والفتيات، بهدف تحسين أوضاعهن الاجتماعية والاقتصادية، بالدعم المادي والتدريب.

وقال رضا متولي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إن سبل الدعم والخدمات المقدمة للمرأة تتضمن التدريب على أنشطة ومهارات إنتاجية، تدر دخلًا يساعد في رفع المستوى الاقتصادي للمرأة بصفة خاصة والأسرة بصفة عامة، وتقديم مشروعات اقتصادية صغيرة ذات عائد اقتصادي في مجالات الإنتاج المختلفة، والتي تتناسب مع ظروف المجتمعات الريفية لحين التوسع بالمناطق العشوائية الحضرية.

وأضاف في تصريح صحفي، أن المديرية تتيح فرص المشاركة في جميع المبادرات التي تهم صحة المرأة والتعاون والتنسيق مع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، بالإضافة إلى التوعية بمختلف القضايا التي يعاني منها المجتمع بشكل عام، والمجتمع الريفي بشكل خاص، مع التركيز على القضايا المستجدة التي تفرضها ظروف المجتمع.

وأشار إلى أن إدارة شئون المرأة تشرف على 27 رائدة اجتماعية بالمحافظة، حيث يجري تدريب الرائدات من قبل وزارة التضامن، وتأهيلهن للقيام بدور فعال للنهوض بالمجتمع من أجل تنفيذ البرامج القومية.

وأوضح أن عمل الرائدات تطوعي ولا يحصلن منه على أجر، ولكن يتم منحهن مكافأة شهرية، فيما يقوم عمل الرائدات على التوعية في المجالات المختلفة، والتعريف بالمشروعات القومية التي تتبناها الدولة، إسهاما في نجاحها باعتبارها القيادة التي تعمل على التواصل بين الأهالي والمؤسسات الخدمية في القرية أو الحي الذي تعيش فيه.

ولفت وكيل وزارة التضامن إلى أن إدارة شئون المرأة بالإسكندرية تشرف على 38 ناديًا نسائيًا، و10 مراكز خدمة للمرأة العامل، بالإضافة إلى 3 مراكز للكمبيوتر.

فيديو قد يعجبك: