إعلان

"مياه الإسكندرية": تركيب 25 ألف عداد مسبق الدفع

10:57 ص السبت 14 سبتمبر 2019

عداد مسبق الدفع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

استعرض المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، الإنجازات والمشروعات التي نفذتها الشركة خلال شهر أغسطس من العام الجاري، مؤكدًا أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع، والتي ساهمت بدورها في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، في قطاع مياه الشرب.

وقال "جابر"، في بيان اليوم السبت، إن مجال مجال إنشاء المشروعات، شهد استكمال أعمال إنشاء عنبر التوليد برافع مياه الشرب بمنطقة "مرغم"، كما أنه جارٍ استكمال أعمال تنسيق الموقع العام وتعديل خطوط السحب والطرد الرئيسية الخاصة برافع مياه الشرب، وكذا تم تنفيذ آبار مياه جوفية إختبارية لخدمة المنطقة الجنوبية من محافظة الإسكندرية كأحد مصادر الدعم للمياه السطحية.

وأضاف، أنه في إطار استجابة الشركة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتركيب العدادات مُسبقة الدفع، واستبدال العدادات القديمة، بلغ عدد العدادات مسبقة الدفع التي تم تركيبها حتى شهر أغسطس الماضي 25330 عدادًا، بالعديد من المناطق بالمحافظة، ومنها، (قرية كازبلانكا بالساحل الشمالي - مكتب القوى العاملة – بشاير الخير)، والعديد من الأندية بالإسكندرية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية: "في مجال تقليل المصروفات وتعظيم الموارد، جارٍ استكمال أعمال دراسة تقليل فواقد تسرب المياه ورفع كفاءة وحدات الإنتاج وشبكات التوزيع عن طريق تنفيذ جدول زمني للكشف الدوري على شبكات الشركة على مدار العام.

ولفت إلى أنه تم تقليل نسب الفاقد من نسب تتراوح من(50% : 58%) إلى نسب تتراوح من (23% : 34%)، كما تم القيام بأعمال حصر للوصلات الخلسة وتحديث خرائط العدادات بالمشاركة مع الفروع التجارية، ومراجعة بيانات العقارات على الطبيعية لتحديث ملفات العقارات، وصيانة جميع العدادات الإلتراسونيك بشبكات التوزيع لضمان فاعلية ودقة حساب كميات المياه النقية المنتجة بالمحطات.

وتابع: "تم تركيب 89450 قطعة مياه موفرة، في إطار خطة الدولة لترشيد الاستهلاك"، موضحًا أنه في مجال ترشيد استهلاك الطاقة، تم توريد وتركيب كشافات إنارة شوارع "LED" وكشافات للروافع والمحطات، ليتم بذلك استبدال نظام الإضاءة الخارجي بالكامل من كشافات الصوديوم 400 وات إلى كشافات الليد الموفرة (120-100 وات).

فيديو قد يعجبك: