• محافظ سوهاج يجتمع بأصحاب البواخر العائمة لتشجيع السياحة النيلية -صور

    03:39 م الخميس 12 سبتمبر 2019

    سوهاج – عمار عبدالواحد:

    وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج بتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين الجادين، وفقًا للوائح والقوانين المنظمة، لتشجيع الاستثمار والسياحة النيلية بالمحافظة.

    جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الخميس، بمالكي ومديري البواخر والفنادق السياحية العائمة بسوهاج؛ لمناقشة معوقات العمل، والمشاكل التي تواجههم في تقديم الخدمات للسائحين.

    وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج إن المحافظ استمع إلى عدد من المعوقات التي تواجه البواخر النيلية، ووجه بفحصها، ومنها مالك أحد الفنادق بالبلينا يطلب أن تستمر الخدمة الطبية بالوحدة الصحية القريبة من معبد أبيدوس، ووجه المحافظ باستمرار العمل بالوحدة الصحية، خلال فترات عمل المعبد.

    وأضاف "التوني" أن المحافظ وجه مدير عام حماية النيل، بتطهير المجرى الملاحي بالنيل خاصة من "الهيش" بالقرب من المراكب النيلية العائمة، لتشجيع السياحة النيلية، ودعم الاستثمار، مشيرًا إلى أن محافظ سوهاج وجه المستثمرين بزيادة الأنشطة السياحية، وإعداد برامج سياحية متعددة تشمل المناطق الأثرية بالمحافظة، ومن بينها المنطقة الأثرية بأخميم، ومقابر الحواويش، والديرين الأحمر والأبيض.

    حضر الاجتماع اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، المهندس طارق الوراقي السكرتير العام المساعد، العقيد أحمد رفعت مفتش السياحة والأثار بمنطقة وسط الصعيد، المهندس مدحت عاطف مدير عام حماية النيل بسوهاج، الدكتور جمال الحداد مفتش وزارة السياحة بسوهاج، أسامة المصري مدير عام السياحة بالمحافظة، وليد ممتاز مدير المتابعة الميدانية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان