إعلان

بتكلفة 30 مليون دولار.. افتتاح مركز التميز في أبحاث المياه بجامعة الإسكندرية -صور

03:29 م الخميس 12 سبتمبر 2019

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، مركز التميز في مجال أبحاث ودراسات المياه الذي فازت الجامعة بتمويله من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بتكلفة 30 مليون دولار.

شارك في الافتتاح الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الاسكندرية، والدكتور فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الامريكية، وشيرلى كارلين، رئيس هيئة المعونة الأمريكية، ورئيسا جامعتي عين شمس وأسوان.

وقال الكردي، إن المركز يركز على قضية المياه والتي تعد أحد التحديات الهامة التي تواجه الدولة المصرية من خلال ثلاثة عناصر رئيسية هي التعليم والبحث والبرامج التدريبية مع المؤسسات العالمية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المركز يوفر المنح البحثية ويمول المنح الدراسية للبحوث التطبيقية في مجال المياه، وتبادل البرامج بين الجامعات الأمريكية والمصرية مع أكثر من 350 طالب مشارك.

ومن جانبها، أكدت مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر أن الوكالة تفخر بدعم مركز التميز الذي سيستفيد منه جيل من الطلاب المصريين قائلة: "يتم تجهيز هؤلاء الطلاب للتوصل إلى الحلول التطبيقية لتحديات المياه المستقبلية في مصر".

فيديو قد يعجبك: