إعلان

ضمن برنامج تعزيز المواطنة.. ندوات تثقيفية وورش فنية متنوعة في المنيا

03:21 م الخميس 12 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

تنفذ محافظة المنيا، عددًا من الأنشطة التوعوية والتثقيفية، داخل قرية هوارة في مركز مطاي؛ ضمن برنامج "تعزيز المواطنة" الذي أطلقته المحافظة في نسخته الثانية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة والذي يستهدف 44 قرية بمراكز المحافظة من الأكثر احتياجا، في الفترة من 27 يوليو 2019 وحتى 30 يونيو 2020.

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا في تصريحات له اليوم الخميس، إن الهدف من تلك الأنشطة نشر الوعي الثقافي، الذي يُعد ركيزة في بناء الإنسان وتنمية المجتمع، وأحد محاور خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، لافتاً إلى أن الجهات المشاركة في الفعاليات ستواصل تقديم خدماتها وأنشطتها بالقرى المستهدفة في إطار الخطة الاستراتيجية للمحافظة والتي قوامها الأساسي بناء الإنسان وتعزيز العمل والبناء والتنمية ودمج جميع عناصر المجتمع وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كل المجالات.

وأوضح محمد حلمي رئيس مركز مطاي، أن الفعاليات التي تم تقديمها ضمت تنظيم مديرية التربية والتعليم لندوة تثقيفية بعنوان (تأصيل روح المواطنة) للتعريف بمعنى المواطنة وكيفية التعايش السلمي بين طوائف الشعب المصري وذلك بمشاركه عدد من رجال الدين وحضور أهالي القرية.

وشارك بيت ثقافة مطاي في الفعاليات من خلال عقد ندوة تثقيفية بعنوان "المشاركة الاجتماعية أساس الوحدة والمواطنة" بالإضافة إلي تنظيم ورش فنية متنوعة تنوعت بين (ورشة تصميم وحدات إضاءة معدن بالتفريغ - ورشة للرسم - ورشة تطريز بالخرز على القماش).

كما قدمت فرقة قنا للفنون الشعبية عدداً من العروض والفقرات الفنية المتنوعة والتي تجسد التراث الشعبي لأهل المنيا.

وواصلت مديرية التموين جهودها في توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتحركة للتخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار.

فيديو قد يعجبك: