إعلان

توفر نصف الأسمنت.. "الخرسانة الحية" تفوز بالمركز الأول في "يوم الهندسة"

08:06 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

كلية الهندسة بجامعة المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أعلن الدكتور محمد عبدالعظيم، عميد كلية الهندسة بجامعة المنصورة، فوز مشروع الخرسانة ذاتية الالتئام، بالمركز الأول في الهندسة الإنشائية والمعمارية في يوم الهندسة المصري تحت إشراف الدكتور أحمد طهوية، الأستاذ بقسم الهندسة الإنشائية وتنفيذ الطالبة هاجر محمد المحمدي، خريجة برنامج هندسة التشييد والبناء.

وقال عميد الكلية في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن المؤتمر منصة مشتركة لتبادل الخبرات والأفكار الجديدة لتعزيز العلوم الهندسية ومهنة الهندسة في مصر تحت إشراف وزارة الاتصالات، حيث يشارك في يوم الهندسة المصري عدد من الطلاب بمشروعاتهم البحثية من جميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية وبعض المشاركين من دول الشرق الأوسط.

وأضاف أن الاختبارات بينت زيادة مقاومة الخرسانة للضغط بمقدار 116% عن الخرسانة التقليدية وزيادة في مقاومة اجهادات الشد 70% وتقليل نسبة المسام داخل الخرسانة والتئام الشروخ بسبب تكون مادة كربونات الكالسيوم والبوفيلم التي تعمل على سد الفراغات والشروخ.

وأشار "عبدالعظيم"، إلى أن المشروع يثبت أن استخدام الخرسانة الحية فعالة في زيادة مقاومة الخرسانة، ما يوفر نصف كمية الأسمنت المستخدمة، وبالتالي التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، لتصبح الخرسانة صديقة للبيئة وتقلل من قطاعات العناصر الإنشائية والتكلفة المادية.

فيديو قد يعجبك: