إعلان

نائب رئيس "الكفاية الإنتاجية": تعاون دولي لدعم التعليم الفني المزدوج بمصر

03:35 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

الإسكندرية – محمد البدري:

قال عبد الباسط زهران، نائب رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، إن هناك مشروعات توأمة بين المصلحة وعدد من دول العالم، لدعم التعليم الفني المزدوج في مصر، وتوفير عمالة فنية لديها القدرة على مواكبة التطورات التي تشهدها المجالات الصناعية المختلفة.

وأكد زهران، على أهمية القطاع الخاص في تعزيز سبل التدريب المهني، قائلا: إن تكلفة تدريب الفني عالية، ودعم رجال الأعمال وإنشائهم لمراكز تدريب مهنية ساهم في توفير الكثير.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، بمؤتمر الإسكندرية لدعم التعليم الفني المزدوج ودراسات سوق العمل، الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية "GIZ" ومحافظة الإسكندرية، بمقر مركز التدريب المهني بمدينة بشائر الخير بغيط العنب.

وأضاف نائب رئيس "الكفاية الإنتاجية": نعمل مع كافة الجهات الخاصة والحكومية لتوفير متدربين مهنين على أعلى مستوى، وهناك 44 مركزًا للمصلحة تغطي كافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 63 محطة تدريبة بكافة المحافظات لتلبية متطلبات المصانع من فنيين مؤهلين.

وأشار إلى أن مصلحة الكفاية الإنتاجية أسست مركزًا للدعم الفني بمدينة الأسمرات، بالتعاون مع إحدى الجهات الخاصة، لافتا إلى أنه بدون القطاع الخاص لن يكون هناك تعليم فني مزدوج، وأن هناك مساعٍ لنقل التجربة الألمانية والتي تقوم من خلالها اتحادات الغرف الصناعية والتجارية بالتعاون مع القطاع الخاصة لتوفير فنين ماهرين".

فيديو قد يعجبك: