إعلان

"تعليم دمياط": 13 مدرسة جديدة تدخل الخدمة

02:16 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

السيد أحمد سويلم وكيل تعليم دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم

قال السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن 13 مدرسة تدخل الخدمة في العام الدراسي الجديد، فضلا عن الانتهاء من توزيع مخصصات الصيانة البسيطة على الإدارات التعليمية وتجهيز وإعداد المدارس على مستوى المحافظة وفقا لبنود اللامركزية ومجالاتها.

وأكد وكيل الوزارة، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، على الانتهاء من تجهيز كافة معامل العلوم والمكتبات المدرسية، وأن جميع أجهزة الحاسب الآلي كافية وصالحة ومواكبة للمناهج الحديثة في المرحلة الثانوية والمرحلة الإعدادية، ‏وجار تجهيز المعامل بالمدارس الجديدة.

وعن موقف الكتب المدرسية، أكد "وكيل الوزارة" أنه جرى تسليم كل ما ورد لمخازن المديرية لجميع الإدارات التعليمية وجرى تسليمها للمدارس وحتى تاريخه، بالإضافة إلى تشكيل لجان تغذية بجميع مدارس المُحافظة المُستفيدة من التغذية المدرسية برئاسة مديري المدارس .

وبين ‏إجراء الفحص الظاهري لجميع أنواع الوجبات بناءً على محضر يومي يفيد بمُطابقة الوجبة للمواصفات ‏مُستوفي التوقيعات والاعتماد، على أن يقوم مراقبي الصحة بصفة مُستمرة بسحب العينات من مخازن الشركات ‏والمدارس للتحليل بالمعمل المُشترك وكذلك المعامل المركزية.

وشدد أنه لا يجري صرف الوجبات إلا بموجب إفراج صحي ‏يفيد بصلاحية الوجبة للاستهلاك الآدمي تِبعا للمواصفات الفنية للوجبة، بالإضافة لقيام أخصائي وموجهي ‏التغذية بالمديرية والإدارات التعليمية بالمُتابعة الجادة لجميع المدارس.

فيديو قد يعجبك: