إطلاق مبادرة "معك" لتقنين أوضاع أراضي الدولة في بني سويف

06:12 م الأحد 01 سبتمبر 2019
إطلاق مبادرة "معك" لتقنين أوضاع أراضي الدولة في بني سويف

أراضي الدولة

بني سويف- حمدي سليمان:

أطلق المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، اليوم الأحد، مبادرة (معك.. من أجل التصالح وتقنين وضعك)، ضمن الإجراءات التي تنفذها المحافظة لتفعيل قانون التصالح في مخالفات المباني رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، بهدف تقنين الأوضاع والحفاظ على الرقعة الزراعية وأراضي أملاك الدولة، ومنع تكرار التعديات على مساحات أخرى.

وتهدف المبادرة إلى توعية المواطنين بأهمية التقدم بطلب التصالح لتقنين أوضاعهم قبل انتهاء الموعد المقدر في 8 يناير 2020، وتوفير وإتاحة كافة المعلومات والشروط اللازمة التي يسأل عنها المواطن، بشكل واضح ومبسط لإعلام المواطنين بأماكن تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، وشرح واضح ومفصل عن المستندات المطلوب استيفائها للتقدم بطلب التصالح في بعض المباني المخالفة.

ووجه المحافظ بتفعيل حزمة من الإجرءات لتفعيل القانون وتحقيق إنجاز أفضل في هذا الملف المهم منها، إعداد بانرات لحث المواطنين وتوعيتهم بأهمية التقدم لتقنين أوضاعهم بحيث يتم تعليقها بالوحدات المحلية القروية والجمعيات الزراعية والميادين الرئيسية بالمدن، مع تكثيف الحملات التوعوية والندوات واللقاءات الجماهيرية بدواوين الوحدات المحلية بالمدن والقرى، ومراكز الشباب.

وكلف محافظ بني سويف مسؤولى الإعلام والبوابة الإلكترونية والصفحة الرسمية للمحافظة، بإعداد فيدوهات توضيحية تتضمن كل المعلومات والبيانات اللازمة ليتم نشرها عن طريق وسائل الإعلام المتنوعة، وعلى المنافذ الإعلامية الرسمية المتاحة للمحافظة مثل الصفحة الرسمية والبوابة الإلكترونية للمحافظة، وقناة المحافظة على اليوتيوب، وحساب المحافظة على تويتر وانستجرام لزيادة وعى المواطن بأهمية تقنين وضعه طبقًا لقانون 17 لسنة 2019.

إعلان

إعلان

إعلان