إعلان

منح ٥٠ رخصة لإنشاء مصانع بمنطقة البغدادي في الأقصر

01:10 م الأحد 01 سبتمبر 2019

الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

أعلن المهندس مصطفى عبد الحليم مدير المنطقة الصناعية بالبغدادي، بالأقصر، أنه جرى منح 50 رخصة بناء لمصانع بالمدينة، وجاري تنفيذ 28 رخصة منها، مشيراً إلى أن هناك مصنع للطوب الطفلى يعمل بالفعل و7 مصانع أخرى فى مراحل التشطيب النهائية.

وأكد مدير المنطقة الصناعية، أنه جرى تسليم قطع أراضي لـ93 مستثمر، وكذا فسخ التعاقد مع 6 مستثمرين لعدم جديتهم، مشيرًا إلى أن المصانع التي جرى منحها تراخيص، تعمل فى مجالات الرخام والجرانيت والسلك المعدني والأدوات الكهربائية وصناعة الأثاث.

وأضاف المهندس "عبدالحليم" أن الصناعات الهندسية ومواد البناء والصناعات الكيميائية والإليكترونيات، ستكون بمثابة العمود الفقري الذي ستعتمد عليه المحافظة في المستقبل، وسيكون هناك مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 48 فدان ونصف، تمثل 206 وحدة صناعية صغيرة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمنطقة الصناعية 311 فدان، والطريق المؤدى إليها ممهد بالكامل، وجرى دعم المنطقة الصناعية بالبغدادي بمبلغ 53.4 مليون جنيه لاستكمال تنفيذ المرافق من "كهرباء، ومياه شرب، وصرف صحي، وغاز، وتليفونات"، كما جرى تسليم شركة الانتاج الحربي موقع محطة معالجة المياه والصرف الصحي المزدوج.

وتهدف الرؤية الاقتصادية للمدينة الصناعية فى الأقصر لتنمية المحافظة والقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب وخفض الأسعار، واعتماد المدينة على الصناعة بجانب السياحة.

فيديو قد يعجبك: