بـ10 جنيهات.. اتفسح داخل المواقع الأثرية وحديقة الملكة فريال في أسوان

12:53 م الجمعة 09 أغسطس 2019

أسوان - إيهاب عمران:

تمتلك محافظة أسوان عددًا كبيرًا من المزارات السياحية والأثرية والأماكن الطبيعية التي يمكن قضاء أيام عيد الأضحى فيها، منها أكثر من 100 حديقة عامة مجانية بجانب حديقة الملكة فريال، بالإضافة لأكثر من 23 معبدًا ومتحفًا مفتوحين للزيارة بأسعار زهيدة.

"مصراوي" يستعرض أهم الأماكن السياحية والأثرية والطبيعية التي يمكن زياراتها وقضاء نزهة عيد الأضحى المبارك فيها

140 حديقة عامة

أكد المهندس فتح الله أبا زيد مدير عام الحدائق بأسوان، لـ"مصراوى" أن أسوان تمتلك 140 حديقة عامة كلها بالمجان باستثناء حديقتي النباتات والملكة فريال بتذكرة دخول 2 جنيه.

حديقة الملكة فريال

وتتميز بموقعها الفريد على نهر النيل وسط مدينة أسوان، وتفتح أبوابها للزائرين من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، وتبلغ قيمة التذكرة 2 جنيه فقط للمصرين و5 جنيهات للأجانب.

وأشار "أبا زيد" إلى أنه سيتم مد ساعات عمل حديقة فريال إلى العاشرة مساءً، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، كما سيتم عمل تخفيضات لرسوم الدخول للمجموعات والطلبة والرحلات.

الحديقة النباتية

والحديقة النباتية تفتح أبوابها يوميًا لاستقبال الزائرين من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساء، وسعر التذكرة للمصرين 5 جنيهات والأجانب 20 جنيها، وهناك تخفيضات وأسعار خاصة للطلبة.

ويعتبر الوصول للحديقة متعة مستقلة، حيث يتم الوصول إليها عبر رحلة بالمراكب في نهر النيل، ويوجد مرسى خاص للحديقة بجوار نادى التجديف على بعد 300 مترًا من محطة قطارات أسوان.

وسعر تذكرة دخول الفرد في المركب 5 جنيهات وفى حالة تأجير مركب تتراوح الأسعار من 50 إلى 100 جنيه للمجموعة.

وتعد الرحلات النيلية سواء بالمراكب الشراعية أو المراكب بالماتور من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد في أسوان وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المحافظة.

فنادق عائمة وثابتة في انتظار زوار أسوان

قال عبد الهادي محمد رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بأسوان أن أكثر من 180 فندقًا عائمًا وثابتًا في انتظار زوار العيد لقضاء الإجازة بها.

وأضاف "عبد الهادي" إن الفنادق وضعت برامج سياحية وترفيهية تناسب مختلف الأذواق والأعمار، كما أن الأسعار تبدأ من 500 جنيه وتصل إلى 5 آلاف جنيه لليلة الواحدة.

وأضاف أن هناك عدد كبير من الأماكن السياحية يمكن زيارتها وقضاء إجازة العيد فيها مثل قرية غرب سهيل والبيت النوبي والمحميات والجزر الطبيعية بنيل أسوان والسد العالي ورمز الصداقة

المواقع الأثرية والمتاحف تستعد لعيد الأضحى

الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام أثار أسوان والنوبة، أكد لـ"مصراوي" أن 20 موقعًا أثريًا و3 متاحف مفتوحين للزيارة وعلى رأسها..

معبد فيله

يقع معبد فيله على جزيرة فيله في المسافة الواقعة بين خزان أسوان والسد العالي والمعبد يفتح أبوابه للزيارة يوميًا من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 4 مساءً.

وتبلغ قيمة تذكرة دخول المعبد للمصريين 10 جنيهات والطلاب المصريين 5 جنيهات

والسائح الأجنبي 60 جنيه والطالب الأجنبي 30 جنيه.

معبد كوم امبو

يقع المعبد في منطقة الشطب على بعد 40 كيلو متر من مدينة أسوان ويتميز المعبد بموقعه الفريد على نهر النيل مباشرة ويفتح أبوابه لاستقبال الزائرين من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 8 مساءً، ولا تقتصر الزيارة على المعبد فقط وإنما يسمح للزائرين بزيارة متحف التماسيح المجاور للمعبد وبنفس التذكرة والتي تبلغ قيمتها 10 جنيهات للمصريين و5 جنيهات للطلاب، و50 جنيه للسائح الأجنبي و25 للطالب الأجنبي.

معبد ادفو

يقع معبد ادفو شمال مدينة أسوان بحوالي 100 كيلو ويفتح أبوابه لاستقبال الزائرين يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 4 عصرًا، وتبلغ أسعار تذاكر دخول المعبد 10 جنيهات للمصريين و5 جنيهات للطلاب، و50 جنيه للسائح الأجنبي و25 للطالب الأجنبي.

معبد أبو سمبل

يعتبر معبد أبو سمبل من أهم المزارات السياحية سواء للأجانب أو المصريين والمعبد يقع في مدينة أبو سمبل السياحية جنوب مدينة أسوان بـ290 كيلو متر.

والمعبد هو الوحيد في مصر الذي يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين منذ الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، وتبلغ قيمة تذكرة زيارة المعبد للمصريين 10 جنيهات، وللطالب المصري 5 جنيهات، بينما تبلغ قيمة التذكرة للسائح الأجنبي 115 جنيه وللطالب الأجنبي 63 جنيه.

متحف النوبة

يعتبر متحف النوبة من أهم المزارات السياحية بمحافظة أسوان والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من الزائرين خلال الأعياد والمناسبات، ويقع وسط مدينة أسوان على بعد 1 كيلو متر من محطة أسوان.

والمتحف يعمل على فترتين فترة صباحية من 9 إلى 1 ظهرًا وفترة مسائية من 4 إلى 9 مساءً، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 20 جنيهات للمصرين و5 جنيهات للطلبة المصريين و140 جنيهًا للسائح الأجنبي و70 جنيه للطالب الأجنبي.

متحف النيل

يقع متحف النيل بجوار خزان أسوان على ربوة مرتفعة تطل على نهر النيل وبحيرة ناصر والمتحف يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً.

وتبلغ قيمة التذكرة 10 جنيهات للمصريين و5 جنيهات للطالب المصري و40 جنيه للطالب الأجنبي و50 جنيه للسائح الأجنبي.

إعلان

إعلان

إعلان