محافظ سوهاج: تسريب خط مياه "قلفاو" حدث خلال فترة الاختبار

11:09 ص الخميس 08 أغسطس 2019

سوهاج - عمار عبد الواحد:

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج إن التسريب الذي حدث في خط المياه بامتداد شارع الجمهورية حدث أثناء التجارب الخاصة بخط المياه "٧٠٠ مم"، بمنطقة قلفاو.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه على الفور تم الدفع بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج وحي شرق، وسيارات شفط المياه التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لشفط المياه الناتجة عن التسريب، بالإضافة إلى الحماية المدنية والمرور.

وأوضح "الأنصاري" أنه تفقد موقع تسريب خط المياه يرافقه جميع القيادات التنفيذية المعنية بالمحافظة، ومسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمسئولة عن تنفيذ مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب.

وأشار محافظ سوهاج إلى أنه وجه شركة مياه الشرب والصرف الصحي واللجنة المشكلة من كلية الهندسة ومجلس مدينة سوهاج، ومدير المتابعة الميدانية بالديوان العام، بإعداد تقرير مفصل عن الواقعة لإلحاقه بملف الواقعة السابقة والتي تم إحالتها للنيابة العامة، ومديرية التضامن الاجتماعي بإعداد حصر شامل للمنازل التي تسربت إليها المياه، ورصد وجود أي تلفيات من عدمه.

وتابع "الأنصاري" أنه تم إصلاح خط المياه وتمهيد الطريق وإزالة الأضرار الناتجة عن التسريب مع فرش طبقة رملية، وفتح الطريق مرة أخرى لمرور السيارات.

يذكر أن انفجارًا في خط المياه بشارع الجمهورية، حدث الشهر الماضي، وأحال محافظ سوهاج تلك الواقعة إلى النيابة العامة.

إعلان

إعلان

إعلان