• بينهم خطيب مسجد.. حبس 5 في سرقة "توك توك" بالإكراه بكفرالشيخ

    10:27 م الأحد 04 أغسطس 2019
    بينهم خطيب مسجد.. حبس 5 في سرقة "توك توك" بالإكراه بكفرالشيخ

    توك توك - ارشيفية

    كفرالشيخ - إسلام عمار:

    قضت محكمة جنايات كفرالشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم الأحد، حضوريًا بحبس 5 أشخاص عامين مع الشغل، بينهم أزهري وخطيب مسجد، في اتهامهم بسرقة "توك توك" بالإكراه على طريق قرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق.

    وألزمت المحكمة المتهمين الخمسة الصادر بحقهم قرار العقوبة بالمصاريف الجنائية، وفي الدعوى المدنية بأن يؤدوا للمدعي بالحق المدني مبلغ 10 آلا وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، فيما قضت المحكمة ببراءة المتهم "نادر ا." 23 سنة، سائق "توك توك" ويقيم في مركز دسوق من التهمة المنسوبة إليه.

    وصدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد رضا، في أحداث القضية رقم 10126 لسنة 2019، والمقيدة برقم 882 لسنة 2019 كلي كفرالشيخ.

    تعود أحداث الواقعة عندما أحال المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفرالشيخ الكلية، المتهمين "ر. س." ، 20 سنة، عامل فراشة، و"م. إ." 36 سنة، أزهري وخطيب مسجد، و"أ. م." 25 سنة، نقاش، ويقيمون بمركز دسوق، و"أ. م." 26 سنة، حداد مسلح، ويقيم بمركز سيدي سالم، والمتهم الأخير المذكور الصادر بحقه قرار البراءة، إلى محكمة جنايات كفرالشيخ، لأنهم في يوم 26 / 4 / 2019، سرقوا "توك توك" بالإكراه.

    وتبين من أوراق القضية أنهم سرقوا بجانب الـ"توك توك" هاتف محمول، ومبلغ مالي من قائد المركبة "محمد سعد بهجت أحمد حسن" بالإكراه على الطريق العام ليلًا حال حملهم لسلاح ناري "طبنجة"، وسلاح أبيض "مطواه قرن غزال"، بأن استدرجه المتهمان الأول والثاني محل واقعة السرقة حال قيادته لها بعد استيقافهما إياه في مكان ناء مظلم بعيدًا عن أعين الرقباء.

    وأوضحت أوراق القضية أنه حال توقف المجني عليه عن السير ظهر له المتهمين الثالث والرابع وأشهرا في وجهه سلاحًا ناريًا "طبنجة"، وسلاح أبيض "مطواه قرن غزال"، واعتديا عليه بالضرب محدثين ما فيه من إصابات مهددين إياه لإجباره على التخلي عن المسروقات ما بث الرعب فيه وشل مقاومته.

    إعلان

    إعلان

    إعلان