بـ"5 جنيه وعجلة وصندوق".. "عبد السلام" ورحلة البحث عن لقمة حلال بكفر الشيخ (صور)

01:55 م الجمعة 30 أغسطس 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

"بدراجة وصندوق وهاتف" قرر شاب عشريني الاعتماد على نفسه وخلق فرصة عمل، تعينه على أعباء المعيشة.. "الشغل مش عيب، اعتمدت على نفسي ومش منتظر الوظفية تيجي لحد عندي".. هكذا بدأ عبد السلام كمال عبد السلام، 25 سنة، ابن مدينة مطوبس بكفر الشيخ، يروي حكايته لـ"مصراوي".

وقال الشاب، إن فكرته تتلخص في توفير دراجة عليها صندوق، يقوم من خلالها بإيصال الطلبات للمنازل، وأنه اقتراض 2500 جنيه من أحد الأشخاص اشترى بها الدراجة، ووضع عليها صندوقا تكلفته 300 جنيه، وبدأ أولى رحلاته داخل مدينة مطوبس.

ولفت عبدالسلام إلى أن خدمته عبارة عن توصيل أي شيء للمنازل، مثل البقالة والأدوية والخضروات والأطعمة المختلفة، وغيرها، بجانب دفع فواتير الكهرباء والمياه، من خلال خدمات الدفع الفوري، عن طريق التواصل معه هاتفيا، مقابل 5 جنيهات فقط عن كل خدمة، مشيرًا إلى أنه يسعى لتوسيع عمله، عبر نقل الخدمات إلى خارج مطوبس، لزيادة دخله.

وعن أسرته، قال ابن مدينة مطوبس، إنها مكونة من 6 أفراد تبحث عن قوت يومها بالحلال، من خلال الجد والاجتهاد، مضيفًا أنه يسعى خلال الفترة المقبلة لتوفير دراجة بخارية "فسبة" داعيًا أهل الخير إلى الوقوف بجواره حتى يستطيع شراءها.

إعلان

إعلان