لأول مرة في المنيا.. القضاء الإداري يلغي توكيلا رسميا أساء المحامي استخدامه

09:22 م الخميس 29 أغسطس 2019
لأول مرة في المنيا.. القضاء الإداري يلغي توكيلا رسميا أساء المحامي استخدامه

محكمة المنيا

المنيا - محمد المواجدي:

أصدرت الدائرة "66" أفراد بمحكمة القضاء الإداري في محافظة المنيا، برئاسة المستشار صالح محمد حامدي أحمد نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، وعضوية المستشارين، محمد كمال محمد شلبي، ومحمد فرحان حقيق وكيلا مجلس الدولة، اليوم الخميس، في حضور المستشار أحمد شعبان عبد الرحمن مفوض الدولة، وأمانة سر كمال علي معتوق، حكم قضائي بإلغاء توكيل رسمي عام من طرف واحد، بعد أن استغل الوكيل التوكيل لصالحه وأساء استخدامه، ولم يقدم كشف حساب لموكله.

تفاصيل الواقعة بدأت في الظهور بعدما تقدمت، زينب أمين، المقيمة بمركز بني مزار في شمال محافظة المنيا، بشكوى في الدعوى رقم 5358/8، المحالة للقضاء الإداري، ضد "و.أ.ش" المحامي، ووزير العدل بصفته، ورئيس مصلحة الشهر العقاري والتوثيق بصفته، والأمين العام لمكتب توثيق المنيا بصفته، ورئيس مكتب توثيق مركز بني مزار بصفته، بالامتناع عن إلغاء التوكيل الرسمي الصادر للأول.

واستندت المحكمة في حكمها الذي يصدر لأول مرة بإلغاء التوكيل الرسمي العام من طرف واحد، إلى أن المشكو في حقه الأول استغل التوكيل الذي حصل من الشاكية لصالحه وأساء استخدامه، ورفض أن يقدم لها أية كشوف حسابات.

كما تبين للمحكمة أن التوكيل لم يصدر لصالح الوكيل وآية ذلك أن الوكيل كان معينا وصيا من قبل المحكمة على أشقاء الموكلة القصر.

إعلان

إعلان