إعلان

رئيس اليونان يدعو مصر للمشاركة في "برنامج عالمي".. نعتز بالعلاقة مع القاهرة

05:45 م الثلاثاء 27 أغسطس 2019

رئيس اليونان يستقبل الدكتور مصطفى الفقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أبدى الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس رغبته في تبني برنامج عالمي في حوار الثقافات تكون كل مصر واليونان هما الركيزتان في لحضارة البحر المتوسط.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الاسكندرية، اليوم الثلاثاء، على هامش المشاركة في مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا)، واجتماع مجلس إدارة مركز الدراسات الهلنستية، بالعاصمة اليونانية أثينا، والذي تنقله مكتبة الإسكندرية.

وأكد رئيس اليونان اعتزازه بالعلاقات التي تجمع مصر واليونان، مشيرا إلى أن معدل النمو في مصر بلغ نحو 7%، وهو ما يعبر عن تنمية متواصلة يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تربطه به علاقات وثيقة.

وأضاف أنه يعتز كثيرا بالدور الذي تلعبه مكتبة الاسكندرية، ومركز الدراسات الهلنستية بالمكتبة الذي يمنح درجات علمية من خلال جامعة الاسكندرية في الدراسات اليونانية.

من جانبه قال مدير مكتبة الاسكندرية إن الرئيس اليوناني أعرب عن رغبته في المشاركة في مركز حوار الحضارات الذي تدرس مكتبة الإسكندرية إنشائه في قصر أنطونيادس بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية، والمنطقة الشمالية العسكرية.

وأضاف الفقي أنه تحدد يوم 21 أكتوبر القادم لأحياء ذكري الشاعر اليوناني قسطنطين كفافيس في إطار احتفال مكتبة الإسكندرية بالذكرى العاشرة لإنشاء مركز الدراسات الهلنستية.

رئيس اليونان يستقبل الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية (2)

فيديو قد يعجبك: