إعلان

بالصور.. انطلاق المرحلة الثانية لتدريب المعلمين بجنوب سيناء

02:34 م الثلاثاء 27 أغسطس 2019

جنوب سيناء – رضا السيد

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات المرحلة الثانية لتدريب معلمي جنوب سيناء على المنهج الجديد "2.0" والتي تشمل تدريب جميع معلمات مرحلة رياض الأطفال ومعلمي الصف الأول، إضافة لتدريب معلمي الصف الثاني الابتدائي، والذين سينضمون هذا العام للمنظومة، استكمالا لما جرى العام الماضي تطبيقه في مرحلة رياض الأطفال.

وقال محمد عقل وكيل وزارة التربية والعليم بجنوب سيناء، إن المديرية حريصة علي دعم المعلمين بكل ما يحتاجونه من برامج تنمية مهنية لصقل مهاراتهم وإطلاعهم على فلسفة النظام الجديد لتحقيق أهدافه، وتذليل الصعاب التي تقابل المتدربين لخلق كوادر مصرية قادرة على استكمال عمل المنظومة.

وأوضح أن العام الماضي شهد تكاتف جهود جميع العاملين بمديرية التعليم بالمحافظة، لتطبيق النظام الجديد داخل قاعات رياض الأطفال، مع دعم المعلمات بكافة الاستفسارات حول المنهج الجديد خلال التطبيق، مما كان له أثر إيجابي على نجاح المنظومة بالمحافظة.

وقالت ثناء عزام منسق الصفوف الأولى بمديرية التربية والتعليم، بجنوب سيناء، إن التدريب انطلق اليوم لمعلمات رياض الأطفال، واللائي يزيد عددهن عن 80 معلمة على مستوى جميع الإدارات، موضحه أن هذا التدريب يعد تنشيطًا لهن حيث جرى تدريبهن على النظام منذ بداية العام الماضي خلال ثلاث مراحل .

وأضافت أنه سيجري تدريب معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية للصفوف الأولي بداية من 11 سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن يجري تنظيم ورشة عمل لمعلمي الصفوف الأولى لمدة 4 أيام خلال الفترة من 2 حتى 5 من شهر سبتمبر المبقل بواقع ورشة عمل على نافذة اللغة العربية لمعلمي الصف الأول الابتدائي، وورشة على نافذة الرياضيات لمعلمي الصف الثاني الابتدائي، كتنمية مهنية للمعلمين وتبادل الخبرات فيما بينهم.

فيديو قد يعجبك: