بدء الفحص الطبي للحجاج العائدين من الأراضي المقدسة بمطار برج العرب

12:49 م الثلاثاء 27 أغسطس 2019
بدء الفحص الطبي للحجاج العائدين من الأراضي المقدسة بمطار برج العرب

عودة الحجاج

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن إدارة الحجر الصحي بالمديرية بدأت إجراءات الفحص والمتابعة الطبية للحجاج العائدين إلى البلاد عبر مطار برج العرب بالإسكندرية، بالتنسيق مع إدارات الترصد والوبائيات بوزارة الصحة.

وأضاف "عثمان" في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن فريقًا من الأطباء والتمريض كان في استقبال الحجاج بالمطار، للاطمئنان على حالتهم الصحية، كما جرى توفير الأدوية الخاصة بعلاج أي حالات مرضية بالمجان، وإجراء المسح الطبي لعدد 250 حاجًا للكشف عن الأمراض الوبائية والمعدية.

وأشار إلى أن البطاقات الصحية الخاصة بمتابعة الحجاج تتضمن جميع بيانات الحاج بداية من الاسم والرقم القومي، ورقم الهاتف والعنوان والبعثة الذي كان تابعا لها، حتى يسهل الوصول إلى أي مصاب بشكل سريع، وتوفير الرعاية الطبية له فور ظهور أي أعراض عليه.

كانت بعثة حجاج الجمعيات الأهلية، التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، قد وصلت إلى مدينة الإسكندرية، أمس الأول الأحد، بعد أداء فريضة الحج بالأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وبلغ إجمالي عدد حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة الإسكندرية لهذا العام ٥٨٨ حاجا و١٣ مشرفا، توجهوا إلى الأراضي المقدسة ضمن ٣ أفواج، الفوج الأول يضم ٢٦٦ حاجا و٥ مشرفين، والفوج الثاني يضم ١٢٢ حاجا و٤ مشرفين، في حين يضم الفوج الثالث ١٨٠ حاجا و٤ مشرفين.

إعلان

إعلان