إعلان

استعداداً للعام الدراسي الجديد.. حصر المدارس المعطلة بسبب المرافق في سوهاج

12:11 م الثلاثاء 27 أغسطس 2019

اجتماع استعدادات العام الدراسي الجديد بسوهاج

سوهاج- عمار عبدالواحد:

وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج بحصر عدد المدارس المتوقف عملها بسبب عدم توصيل المرافق، ووضع حلول فورية لها، مشددا على قطاع الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتذليل العقبات التى تواجه دخول أي مدرسة الخدمة، بما يسهم في تقليل الكثافات الطلابية في المدارس.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، بمسئولي التربية والتعليم بالمحافظة والأجهزة والجهات المعنية، لمناقشة استعدادات المحافظة لبدء العام الدراسي الجديد.

كما وجه "الأنصاري" هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالتأكد من الانتهاء من توصيل المرافق بالمدارس الجديدة، وعدم تسلم المدارس ودخولها الخدمة إلا بعد الانتهاء من توصيل جميع المرافق، واتخاذ كافة التدابير اللازمة استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد 2020/2019 .

وشدد محافظ سوهاج على العمل على راحة الطلاب بجميع المراحل التعليمية، والحفاظ على سلامتهم، وسد عجز المدرسين من خلال الانتدابات والتبادل بينهم بالمراكز المختلفة، مع مراعاة بُعد المسافة، ومشاركة جميع الفئات العاملة بالانتداب الجزئي، والتعاقد بالأجرة اليومية للعاملين بالنظافة لسد العجز، بالإضافة إلى وضع مقترح لتخفيف الضغوط الناتجة عن الكثافات والعجز بالمحافظة.

حضر الاجتماع كلا من اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والمهندس طارق الوراقي السكرتير العام المساعد، اللواء عبدالمنعم العلكي مدير شرطة المرافق بسوهاج، النائب أحمد وائل المشنب رئيس مجلس أمناء المحافظة، والنائب ممدوح مقلد، والمهندس سيد أبو عقيل رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، مديري العموم، مديري الإدارات التعليمية، وموجهي أوائل المواد الدراسية.

فيديو قد يعجبك: