• بالصور- قنصلية الصين وجامعة الإسكندرية تحتفلان بختام "معسكر الحزام والطريق"

    07:16 م الأحد 25 أغسطس 2019

    الإسكندرية- محمد البدري:

    نظمت قنصلية الصين بالإسكندرية، اليوم الأحد، الحفل الختامي لفعاليات معسكر التبادل الطلابي المصري الصيني الأول، الذي ينظمه قسم اللغة الصينية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، بالتعاون مع جامعة شنجهاي الصينية تحت عنوان تبادل شباب الحزام والطريق.

    جاء ذلك بمشاركة 40 طالبًا جامعيًا من مصر والصين، بينهم 20 من جامعتي الإسكندرية والقاهرة، و20 آخرين من جامعة شنجهاي الصينية، وبحضور أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية وممثلي السفارة والقنصلية الصينية.

    وأعربت جاو لي يينج، قنصل عام الصين في الإسكندرية، عن سعادتها بنجاح فعاليات المعسكر الطلابي، قائلة أنها تطلع إلى سماع قصص المخيم الصيفي: "آمل أن يتعلم جميعكم من المخيم الصيفي أن يفكروا ويفهموا ويكتسبوا مزيدًا من المهارات".

    وأضافت القنصل الصيني: "آمل أيضًا أن تتمكن من الاستمرار في أن تكون مبعوثًا لتعزيز الصداقة بين الصين ومصر، وأن تشارك في كتابة فصل جديد من تبادل الشباب في إطار مبادرة الحزام والطريق".

    ويهدف المعسكر إلى تعريف الشباب بالثقافتين واللغتين المصرية والصينية، وتبادل وتعزيز التواصل بينهم من خلال الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية.

    وتضمنت فعاليات المعسكر جولات سياحية لتعريف الطلاب الصينين بمعالم الآثرية في الإسكندرية والقاهرة.

    شهد حفل الختام حضور كل من الدكتور هشام جبر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور فتحي أبو عيانة، نائب رئيس جامعة الإسكندرية السابق، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة الدكتور أحمد سعد، عميد كلية التربية الرياضية أبو قير، الدكتور سامح الأنصار، نائب عميد كلية الآداب، الدكتورة سهام القارح، رئيس قسم اللغة الصينية، والدكتورة لانا حبيب، مديرة مركز تعليم اللغة العربية للأجانب، بجانب تشانغ لي، المدير العام لمقر إذاعة الصين الدولية للشرق الأوسط.

    إعلان

    إعلان

    إعلان