إعلان

مكتبة الإسكندرية: الانتهاء من الترجمة العربية الأولى لتصنيف "ديوي العشري"

03:08 م الأحد 25 أغسطس 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور أمجد الجوهري رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، الانتهاء من أعمال الترجمة العربية الأولى الكاملة للنسخة 23 من تصنيف ديوي العشري وتحديثاتها حتى مارس 2019.

جاء ذلك في سياق مشاركة وفد المكتبة برئاسة الدكتور مصطفى الفقي، في مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات "الإفلا" الذي يعقد حاليًا في العاصمة اليونانية أثينا ونقلته مكتبة الإسكندرية.

وأضاف "الجوهري" خلال اجتماع المجموعة العربية بمؤتمر "الإفلا"، أن المكتبة أصدرت الطبعة الأولية الورقية المستخرجة من نظام "بان سوفت" للمجلد الأول "الجداول"، لافتًا إلى أن فريق العمل بصدد الانتهاء من إدخال ترجمة المجلدين الثاني والثالث واستخراجهم من نظام "بان سوفت"، على أن تصدر مع مؤتمر الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات المقرر عقده في تونس في أكتوبر من هذا العام.

من ناحيته ثمن الدكتور مصطفى الفقي أعمال قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، لافتا إلى أن ذلك سيساهم في دعم العمليات الفنية المقدمة بالمكتبات في المنطقة العربية.

وأكد الفقي أهمية الدور الذي تلعبه المكتبة على الصعيد العالمي، خاصة في العلاقة مع نظيراتها من المكتبات العالمية، قائلا: "إن حضور مكتبة الإسكندرية المتميز عالميًا هو تعبير عن القوة الناعمة المصرية، وثقل مصر الثقافي في محيطها العربي وامتداد تأثيره في محيط البحر المتوسط والعالم".

فيديو قد يعجبك: