• وصول بعثة حجاج الجمعيات الأهلية الإسكندرية بعد أداء الفريضة

    03:01 م الأحد 25 أغسطس 2019
    وصول بعثة حجاج الجمعيات الأهلية الإسكندرية بعد أداء الفريضة

    وصول بعثة حجاج الجمعيات الأهلية إلى الإسكندرية

    الإسكندرية – محمد البدري:

    وصلت اليوم الأحد، بعثة حجاج الجمعيات الأهلية، التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، إلى مدينة الإسكندرية، بعد أداء فريضة الحج بالأراضي المقدسة.

    وقال رضا متولي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إن أجهزة المديرية اطمأنت على وصول الحجاج الذين تم استقبالهم في مطارات القاهرة وبرج العرب الدوليين، وجرى نقل الحجاج في حافلات مكيفة إلى محافظة الإسكندرية بعد انتهاء إجراءات الوصول.

    وأضاف متولي في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن بعثة حج الجمعيات الأهلية لم تشهد حالات وفاة هذا الموسم، مشيرًا إلى أن حجاج المستوى الأول بالبعثة بلغ عددهم ١٨٨ حاجًا، وبلغ عدد حجاج المستوى الثاني ٣٦٦ حاجا.

    وأشار إلى أن موسم الحج لهذا العام حقق نجاحا كبيرا نتيجة التحضيرات المسبقة للسفر بدءا من الإعلان عن فتح باب التقدم وإجراء القرعة العلنية ثم إعلان النتيجة وصولا لسفر الحجاج وأداء المناسك والعودة، مبينا أن ذلك جاء من خلال متابعة مستمرة ويومية لجميع الحجاج من قبل المديرية.
    يذكر أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة الإسكندرية بلغ هذا العام ٥٨٨ حاجا و١٣ مشرفا، توجهوا إلى الأراضي المقدسة ضمن ٣ أفواج، الفوج الأول يضم ٢٦٦ حاجا و٥ مشرفين، والفوج الثاني يضم ١٢٢ حاجا و٤ مشرفين، في حين يضم الفوج الثالث ١٨٠ حاجا و٤ مشرفين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان