بعد فيديو القطط.. صحة القليوبية تشكل لجنة للمرور على المستشفيات

12:57 م الأحد 25 أغسطس 2019
بعد فيديو القطط.. صحة القليوبية تشكل لجنة للمرور على المستشفيات

لجنة للمرور على المستشفيات

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، تشكيل لجنة صحية مكبرة برئاسته، للمرور على المستشفى الشاملة المركزي بشبين القناطر، وذلك عقب تداول نشطاء التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا وفيديوهات، لقطط داخل وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى.

وأضاف "الطباخ"، في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الأحد، أن اللجنة فحصت المستشفى بكامل أقسامها ووحدة الغسيل الكلوي المشكو في حقها، وتبين تواجد والتزام الفريق الطبي من الأطباء والتمريض بالعمل، وتوفير الأدوية، والمستلزمات الطبية، ولم يتبين ما إذا كان الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يخص وحدة الكلى بمستشفى شبين من عدمه، مؤكدا بأن الصورة قد تكون قديمة، أو من مكان آخر.

شارك في اللجنة الدكتور أشرف الشافعي مدير إدارة المستشفيات، والدكتور محمد جمال مدير الطواريء، والدكتور أحمد المقدم مدير أقسام الكلى الصناعى، وإيمان زكريا مديرة التمريض، وحمدي عيد مدير إدارة التفتيش، ومحمد لاشين مدير عام الشئون القانونية وفريق الجودة وفريق مكافحة العدوى، والدكتورة فاطمة عبد المنعم مدير الإدارة الصحية بشبين القناطر والدكتور حسن منصور مدير مستشفى الشاملة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إلى أن قسم الغسيل الكلوي بمستشفى الشاملة بشبين القناطر يعمل بكامل طاقته، حيث يخدم القسم 100 حالة يوميًا تخضع لعملية الغسيل، وتقدم لهم كافة أوجه الرعاية الطبية، ولم يثبت أي ادعاء من وجود قطط أو خلافه داخل وحدة الغسيل الكلوي أو بمستشفى الشاملة على وجه العموم.

وأوضح أنه جرى التواصل مع المرضى والمترددين على وحدة الغسيل الكلوي ولم يتقدم أحد بشكوى تخص المستشفى، لافتًا إلي أنه جرى المرور على باقي أقسام المستشفى وخاصة حضانات الأطفال المبتسرين، والمطبخ للتأكد من سلامة الأغذية وصلاحيتها واتباع معايير الجودة ومعايير مكافحة العدوى، مقدما الشكر لكل مواطن يحرص على الاهتمام الفعلي بالمصلحة.

إعلان

إعلان

إعلان