إعلان

"يونيدو مصر" تشارك في معرض "أجري تك" الزراعي بسوهاج

12:46 م الأحد 25 أغسطس 2019

يونيدو مصر

سوهاج- عمار عبدالواحد:

يشارك مشروع "حياة" الذي ينفذه المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في مصر، ويهدف إلى التنمية المحلية والزراعية في محافظة سوهاج، بمعرض "أجري تك" للزراعة المستدامة والتصنيع الزراعي، والذي يقام في الفترة من 29 حتى 31 أغسطس بمقر جامعة سوهاج.

من جانبه قال الدكتور عادل صبري، منسق مشروع حياة في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن المعرض يقام تحت رعاية وزارتي الزراعة والبيئة، ومحافظة وجامعة سوهاج.

وأضاف "صبري" أن معرض "أجري تك" هو أول معرض من نوعه في مجال المعارض الزراعية، لتركيزه على سلاسل القيمة للحاصلات والصناعات الزراعية المستدامة، وهو ما يتوافق مع أهداف وجهود مشروع "حياة".

وأوضح "صبري" أن المعرض يستهدف صغار المزارعين في محافظات الصعيد، ويشارك به عدد من الشركات التي تغطي قطاعات عدة كالصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف، الأعلاف الحيوانية، الانتاج الحيواني، انتاج الدواجن، الأسمدة وتدوير المخلفات الزراعية، الطاقة المتجددة، ومنتجي الآلات، بالإضافة إلى الشركات التي تقدم منتجات مستدامة وصديقة للبيئة كالبيوجاز والكومبوست.

وأشار منسق مشروع "حياة" إلى أنه وقع الاختيار على محافظة سوهاج هذا العام لإقامة المعرض، لما تتمتع به المحافظة من موقع متميز بين محافظات الصعيد، وتنوع الأنشطة والمحاصيل الزراعية بالمحافظة.

وتابع "صبري" أن مشروع "حياة" يعرض داخل جناحه في معرض "أجري تك" عددًا من المشروعات الناجحة التي قدمها بمحافظة سوهاج، ومنها تنمية زراعات اللوف وزيادة جودة المحصول، بالإضافة لتشجيع المزارعين على إنشاء ورش لتصنيعه، الاهتمام بزراعات البصل وإعادة إحياء زراعات البصل الأحمر، تدريب طلبة المدارس الفنية وكلية الزراعة بجامعة سوهاج على إنتاج شتلات زراعية، مشروعات لتمكين المرأة اقتصادياً في سوهاج من خلال مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني، وأخيرًا الجهود التوعوية بالاستخدام الآمن للمبيدات.

يذكر أنه بدأ العمل بمشروع "حياة – سوهاج" في شهر مارس من عام 2017، وتنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة سوهاج، بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

فيديو قد يعجبك: