إعلان

نائب محافظ السويس: 150 مليون جنيه لتطوير المناطق غير المخططة

11:10 ص الجمعة 23 أغسطس 2019

محافظ السويس ونائبه خلال لقاء مدير صندوق تطوير الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال الدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، إن صندوق تطوير العشوائيات غير معني، بتطوير منطقة الأتكة العشوائية، وأن المبلغ الذي سيتم تخصيصه من الصندوق للسويس وقدره 150 مليون جنيه سيكون للمناطق غير المخططة.

وأوضح الدكتور عبد الله رمضان، في تصريح خاص لـ"مصراوي" أن الأرض الكائن عليها عشوائيات منطقة الأتكة، هي ملك لهيئة قناة السويس، وهي المعنية بتطوير المنطقة، وإنشاء أماكن بديلة حضارية لقاطني المنطقة.

وتابع، أن صندوق تطوير العشوائيات يتعامل فقط على العشوائيات المقامة على أراضي الدولة، وبناءً على ذلك مول الصندوق تطوير منطقة اليهودية بحي الأربعين، والتي تمثل أخر منطقة عشوائية على أرض ملك للدولة.

وكان اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، التقى أمس الخميس بالدكتور خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، وذلك بمكتبه في الديوان العام.

وأشار نائب المحافظ، الى أن اللواء "صقر" طالب من الدكتور "صديق" تخصيص مبلغ مالي من الصندوق لتنمية وتطوير المناطق غير المخططة، الواقعة داخل الحيز العمراني للمدينة، وذلك أسوة بباقي المحافظات.

وأكد الدكتور "رمضان" إن السويس لم تستفد من قبل من برنامج تطوير وتنمية المناطق غير المخططة، على الاطلاق، وهي الأماكن التي تحتاج إلى أعمال رصف للطرق وإنارة وتطوير ورفع كفاءة شبكة الصرف.

وأضاف أن محافظ السويس، طلب من مدير الصندوق، إدراج عددًا من المناطق غير المخططة في برنامج التطوير، وأعلن مدير الصندوق، أنه سيتم تخصيص مبلغ 150 مليون جنيه للسويس لتطوير المناطق المستهدفة.

فيديو قد يعجبك: